Take a fresh look at your lifestyle.

6 نجوم عانوا من المرض وأجروا عمليات جراحية بالمخ.. إحداهن توفيت بعد أيام وآخرهم الراحل «ماهر عصام»

نشر مؤخرًا أنباء عن سوء حالة الفنان لإيمان البحر درويش حيث خضع في أواخر عام 2017 لعملية جراحية في المخ، وذلك بعد أن تعرض  لنزيف في المخ وانسداد في أحد الشرايين، إلا أن الفنان إيمان البحر درويش لم يكن الوحيد الذي قام بعملية جراحية في المخ بل سبقه عدد من المشاهير مثل رشدي أباظة، منهم من تم شفاؤه بعد العملية، ومنهم من اختاره الله إلى جانبه، وفيما يلي سنعرض عليكم بعض الفنانين الذين أجروا عملية جراحية في المخ، وذلك عبر موقعنا المتميز كلمة.

رشدي أباظة

في عام 1980 اشتد صراع الفنان رشدي أباظة مع المرض حيث كان يعاني من سرطان في المخ، وهو ما اضطره إلى السفر إلى لندن لتلقى العلاج، ووفقًا لما صرحت به صحيفة «الأخبار» قام بإجراء عملية جراحية في المخ تحت إشراف الطبيب الإنجليزي «جون أندروز»، واستمرت العملية 4 ساعات. في بداية  اشتدت وطأة سرطان المخ على الفنان رشدي أباظة، ما اضطره إلى السفر للندن للعلاج، خلال تلك الفترة خضع لتدخل جراحي تحت ووفق المنشور بـ استغرقت العملية 4 ساعات، ورغم صعوبة العملية إلا أن رشدي أباظة في اليوم التالي قام وسار على قدميه، مما أثار دهشة الطبيب حيث قال له:

«لماذا تتحرك؟»، قبل أن يوجه حديثه لمن حوله: «إن كمية البنج التي أعطيتها له خلال العملية الجراحية تمنع 6 خيول من الحركة لمدة 3 أيام».

وبسبب هذا التصرف المفاجئ ما دفع الطبيب أن يفكر في تشريح جسد رشدى أباظة بعد وفاته للتعرف إلى أسرار جسده، وطالب منه أعطائه تقارير دورية عن حالته الصحية من طبيبه الخاص بالقاهرة.

مصطفى حشيش

تعرض الفنان مصطفى حشيش في عام 2011 بانفجار في المخ وأسرعوا في نقله إلى المركز الطبي العالمي لإجراء الفحوصات الطبية، مما اضطر الأطباء في إجراء عملية جراحية بالمخ، مما أدخله ذلك في غيبوبة لفترة طويلة قضاها في غرفة العناية المركزة.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.