التخطي إلى المحتوى
أحداث ارطغرل 150 Diriliş Ertuğrul الحلقة الأخيرة زواج البطل من إيلبيلغي
ملخص أحداث الحلقة 146 ارطغرل Diriliş Ertuğrul مصرع مورغان ونهاية حزينة وتردد القنوات الناقلة

متابعة أحداث الحلقة الأخيرة مسلسل ارطغرل الحلقة 150 الجزء الخامس أصبح المسلسل التركي الشهير قيامة ارطغرل Diriliş Ertuğrul حديث الكثير من متابعي ومشاهدي المسلسل منذ حلقاته الأولى، وأعداد المشاهدين والمتابعين في زيادة كبيرة، خصوصاً مع الأحداث الشيقة والمثيرة خلال أحداث هذا المسلسل، والذي يذاع كل أسبوع حلقة جديدة منه، ويعد مسلسل قيامة ارطغرل من أنجح المسلسلات التركية، والذي يتم إذاعته في أكثر من 85 دولة حول العالم، واستطاع أن يحقق مكاسب فاقت 350 مليون دولار.

هذا وسيتم عرض الحلقة الأخيرة من المسلسل التركي ارطغرل مساء اليوم الخميس من خلال قناة دعوة الفضائية، وقناة اليرموك الفضائية، حيث ستقوم القناتان بعرض الحلقة 150 ارطغرل الجزء الخامس مساء اليوم في تمام العاشرة مساءً بتوقيت القاهرة، الحادية عشر مساءً بتوقيت مكة المكرمة.

ويتم عرض الحلقة الجديدة من المسلسل التركي قيامة ارطغرل مساء كل يوم أربعاء من كل أسبوع في تمام الساعة الثامنة مساءً بتوقيت القاهرة، التاسعة مساءً بتوقيت مكة المكرمة، العاشرة مساءً بتوقيت أبوظبي، وذلك عبر شاشة قناة TRT التركية، حيث يتم إذاعة الحلقة باللغة التركية، قبل أن يتم ترجمتها وعرضها على القنوات العربية الأخرى.

ويقوم مسلسل قيامة ارطغرل بعرض أحداث فترة تاريخية هامة في تاريخ تركيا، وهي أحداث ما بداية قيام الدولة العثمانية، والمجهود الذي بذله ارطغرل من أجل القضاء على الصراعات بين القبائل التركية المتناحرة، والتصدي لخطر المغول، وغيرها من أحداث شيقة.

Diriliş Ertuğrul

وكانت الشركة المنتجة لمسلسل ارطغرل قد أعلنت أن الجزء الخامس من مسلسل قيامة ارطغرل سيكون الأخير، على أن يتم التحضير والتجهيز للجزء الأول من مسلسل قيامة عثمان، والذي سيستكمل حلقات مسلسل ارطغرل، وسيتم عرض قيامة عثمان في شهر نوفمبر من العام الجاري، وهو ما سينتظره بالطبع عشاق المسلسل التركي ارطغرل.

تردد القنوات الناقلة لمسلسل ارطغرل الجزء الخامس

ويتم نقل حلقات مسلسل ارطغرل عبر قناة TRT التركية، والتي تقوم ببث أحداث المسلسل مساء كل يوم أربعاء من كل أسبوع، كما أن قناة اليرموك الفضائية تقوم ببث أحداث المسلسل مساء يوم الخميس مترجم باللغة العربية من أجل التسهيل على المتابعين، وإليكم جدول بتردد القنوات الناقلة لأحداث مسلسل ارطغرل:

القناة  القمر الصناعي التردد معدل الترميز الاستقطاب
اليرموك
النايل سات 11678 27500 أفقي
دعوة النايل سات 10727 27500 عمودي
الوطن النايل سات 11012 27500 أفقي
الشرق النايل سات 11137 27500 عمودي
قطر النايل سات 10971 27500 عمودي
TRT TURKSAT 11042 8400 عمودي
TRT EUTELSAT 10928 3000 عمودي

ويتم نقل أحداث الحلقة الجديدة من مسلسل ارطغرل من كل أسبوع يوم الأربعاء في تمام الساعة التاسعة مساءً بتوقيت مكة المكرمة، العاشرة مساءً بتوقيت أبوظبي، الثامنة مساءً بتوقيت القاهرة، كما يتم العرض الأول للحلقة الجديدة يوم الخميس عبر القنوات المذكورة سلفاً بالجدول السابق.

أحداث الحلقة 150 ارطغرل

وقد بدأت أحداث الحلقة الأخيرة من المسلسل التركي ارطغرل بأن ارطغرل وبركة خان كانوا يقومون بمحاوطة أركيبوغا من أجل القضاء عليه، واستطاع ارطغرل من أن يقوم بالقضاء على كل الجاوسيس.

وتمكن أركيبوغا من الهروب من أخرى من بركة خان وارطغرل، وقد دُهش أركيبوغا مما فعله به ارطغرل، وتمكن جاسوس أركيبوغا من الهرب بعد أن حصل على وثائق هامة من عند بركة خان، وهو ما أثار غضب بركة خان.

أما سيرما فقد قامت بسم أختا إيلبيلغي بالسم التي كانت قد حصلت عليه من قبل المغول، واستطاعت إيلبلغي طعن أختها، وقاموا بأخذها للسيد أرتوك من أجل علاجها.

سقوط أركيبوغا

وقد سقط أركيبوغا من جديد في يد ارطغرل بعد أن حاول أن يهجم عليه وهو في حالة ظن فيها أن ارطغرل قد بقى وحيداً، إلا أن جنود قبيلة الكايي قد قاموا بضربه ورجاله بالسهام، وقام ارطغرل بمعرفة مكان أركيبغا بعد أن جعل أحد رجال المغول يدلي بمكانه.

كما أن إيلبيغي قد أوشكت على التعافي بعد السم التي أخذته من أختها سيرما، حيث عالجها السيد أرتوك.

أركيبوغا بدا في الحلقة وهو يجهز فخ لبركة خان ورجاله، واستطاع أن يوقع رجال بركة خان في الفخ، لكن ارطغرل استطاع أن ينجد رجال بركة خان من أيدي أركيبوغا، وقام ارطغرل بقتل أركيبوغا بالسيف، ليقضي تماماً على رأس المغول،

وفي ختام الحلقة 150 ارطغرل وهي الحلقة الأخيرة من المسلسل تم الزواج بين ارطغرل إيلبيلغي في وسط فرحة عارمة بين قبيلة الكايي، لتنتهي بذلك أحداث المسلسل التركي قيامة ارطغرل بعد أن طال لمدة خمسة مواسم.

ومن المقرر أن يتم استكمال السلسلة بمسلسل قيامة عثمان الجزء الأول، والذي سيتم عرضه في شهر نوفمبر من العام الجاري بمشيئة الله تعالى، حيث يتناول المسلسل قصة حياة عثمان غازي مؤسس الدولة العثمانية.

سوف يهمك:

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.