Take a fresh look at your lifestyle.

أعرف الأجزاء المحذوفة من المناهج الدراسية للعام الدراسي 2018/2019

فى إطار توجيهات وزير التربية والتعليم  والتعليم الفني الدكتور طارق شوقي بتخفيف المناهج الدراسية المقررة على أبناؤنا الطلاب في الفصل الدراسي الثاني من العام الدراسي الجاري 2018/2019، خاصة ومع أقتراب امتحانات الفصل الدراسي الثاني لجميع الصفوف الدراسية للعام الدراسي الجاري 2018/2019، أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن الأجزاء التي تقرر أن تكون للإطلاع فقط من المناهج الدراسية بالمرحلتين الابتدائية والإعدادية.

حيث تم التنبيه على واضعي امتحانات الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي الجاري 2018/2019، بعدم وضع تلك الأجزاء التي تقرر أن تكون للإطلاع ضمن امتحانات الترم الثاني للعام الدراسي الجاري 2019.

والصفوف التي تقرر حذف أجزاء من المناهج الدراسية لها هي صفوف المرحلة الابتدائية من الصف الثاني الابتدائي وحتى الصف السادس الابتدائي.

كذلك تقرر حذف أجزاء من المناهج الدراسية من الصفين الأول والثاني الإعدادي بالمرحلة الإعدادية أما منهج الصف الثالث الإعدادي وصفوف المرحلة الثانوية فالمناهج كما هي دون تخفيف.

المحذوف من المناهج الدراسية للعام الدراسي 2018/2019:-

من جهته قال الدكتور رضا حجازي رئيس قطاع التعليم العام بأن عقد اجتماعاً مع مستشاري المواد الدراسية المختلفة للمرحلتين الابتدائية والإعدادية، وتقرر في الاجتماع بأن يتم تخفيف المناهج الدراسية على أبناؤنا الطلاب دون أن يؤثر ذلك على العملية التعليمية بحيث يتم حذف أجزاء من المناهج يمكن للطلاب دراستها في أعوام دراسية مقبلة، بحيث لا يؤثر حذف تلك الأجزاء على نواتج التعلم.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.