التخطي إلى المحتوى
أهم خطوات تنسيق المرحلة الثانية لتنسيق القبول بالجامعات  2019 عبر موقع بوابة الحكومة المصرية

من المنتطر أن تبدأ المرحلة الثانية لتنسيق القبول بالجامعات يوم الأربعاء الموافق 30 من شهر يوليو الجاري،  ومن ثم يستمر لمدة 5 أيام متتالية يتمكن فيها الطالب من تسجيل رغباته والتي بلغت هذا العام حوالي 75 رغبة، على الجانب الآخر، بلغ الحد الأدنى للقبول بالشعبة العلمية 78.5% أما عن  الحد الأدنى للشعبة العلمية فقد بلغت حوالي 68.5%.

المرحلة الثانية للتنسيق 2019 :

بدأت مرحلة التنسيق الثانية للقبول بالجامعات المصرية يوم  الأربعاء الماضي ومن المفترض أن تستمر حتى يوم الأحد المقبل، ليتم بعدها الإعلان عن نتائج هذه المرحلة بحوالي ثلاثة أيام، وحتى الآن صرح السيد عطا رئيس قطاع التعليم بالتعليم العالي بأن عدد المتقدمين لتنسيق المرحلة الثانية حوالي 210 ألف طالب وطالبة.

تنسيق الثانوية العامة 2019 المرحلة الأولى :

بدأ طلاب الثانوية أولى مراحل لتنسيق يوم الأحد الماضي ومن المنتظر أن تستمر هذه المرحلة حتى يوم الخميس الموافق 24 من يوليو الحاري، وقد تمكن من تسجيل الرغبات حوالي 85 ألف طالب وطالبة وما زالت أعمال تسجيل الرغبات جارية حتى السابعة مساءً الخميس المقبل.

منذ ظهور النتيجة شرع طلاب الشهادة الثانوية في الدخول على رابط بوابة الحكومة المصرية والذي تستعرض لكم رابطه فيما يلي، إذ يتم التسجيل فيه برقم الجلوس والرقم السري للطالب الدي يحصل عليه من المدرسة، بعد ذلك يدخل الطالب ويسجل الرغبات كاملةً والتي يقدر عددها بحوالي 75 رغبة بدلاً من 60 رغبة، بعد تسجيل الرغبات يتم طباعة نسخة من الرغبات التي تم اختيارها.

من جانبها، قامت وزارة التعليم العالي بإطلاق فيديو استرشادي صادر عن مكتب التنسيق يوضح فيه بشكل تفصيلي خطوات التسجيل في تنسيق الجامعات 2019، وأكدت الوزارة بأنه لا يوجد أي تغيير في شروط تسجيل رغبات التنسيق.

موعد بدايه المرحلة الأولى للتنسيق :

بدأت أولى مراحل التنسيق يوم الأحد  الموافق 21 من يوليو واستمرت لمدة خمس أيام متتالية، وبذلك تكون أخر  تنسيق المرحلة الأولى يوم الخميس، هذا وفقاً لما جاء في البيان الصادر من قبل وزارة التعليم العالي، وإليكم ما يلي :

بيان وزارة التعليم العالي والبحث العلمي

 

الكثير من الطلاب وأولياء الأمور يهتمون في المقام الأول بكليات القمة مثل كليات  الطب والصيدلة والهندسة وغيرها، ولكن هناك كلية تناطح كليات الطب وهي كلية هندسة بترول وتعدين بقناة السويس إذ يبلغ الحد الأدنى لها حوالي 99%.

روابط الاستطلاع عن تنسيق الثانوية 2019 للعام الماضي :

نقدم لكم فيما يلي اهم الروابط التي تمكنكم من الاطلاع على تنسيق العام الماضي،وهي كالآتي :

  1. رابط بيان بالحد الأدنى للقبول بكليات ومعاهد المجموعة الأدبية لعام 2018
  2. رابط بيان بالحد الأدنى للقبول بكليات ومعاهد المجموعة العلمية لعام 2018

والمؤكد أن النتيجة ستختلف هذا العام، حيث أكدت وزارة التعليم العالي بأنه سيتم توزيع طلاب الثانوية العامة المتقدمين لرغبات مكتب التنسيق للكليات والمعاهد وفقاً لنظام المجموعات.

الجدير بالذكر أيضاً أن مكاتب التنسيق النابعة لوزارة التعليم العالي تسعى جاهدةً لاتخاذ الإجراءات والتدابير اللازمة استعداداً لأول مراحل التنسيق، والتي أعلنت الوزارة الحد الأدنى للمشاركين فيها، هذا ومن المفترض أن يشارك فيها ما يقرب من 16500 طالب وطالبة.

أصدر المجلس الأعلى للجامعات عدة قرارات هامة يوم الخميس، حيث تمت إحالة نتائج الثانوية العامة إلى اللجنة العليا للتنسيق وذلك لتحديد الأعداد المناسبة للكليات وفقاً للطاقة الاستيعابية لكل كلية فضلاً عن احتياجات سوق العمل وأعداد الناجحين.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.