الآن نتيجة الشهادة الإعدادية ألترم الثاني عام 2021 محافظة الجيزة .. رابط مباشر وسريع

اعتمد منذ قليل محافظ الجيزة نتيجة الشهادة الإعدادية للعام الدراسي 2020 / 2021، بنسبة نجاح بلغت 83.31%، وأشار اللواء احمد راشد، محافظ الجيزة إلى أن عدد الطلاب الذين تقدموا لدخول الامتحان بلغ 163507 طالب وطالبة، نجح منهم 135267 طالب، وحصل 292 طالب وطالبة على الدرجات النهائية، وجاءت أدارات الوراق وجنوب والشيخ زايد وأكتوبر والعمرانية في المقدمة حيث حصلوا على أعلى نسبة نجاح.

نتيجة الشهادة الإعدادية ألتزم الثاني عام 2021

ويسعد موقع كلمة دوت أورج أن يقدم لقراءه متابعة يومية لنتيجة الشهادة الإعدادية بجميع المحافظات، ونقدم من خلال هذا المقال نتيجة الصف الثالث الإعدادي للعام الدراسي 2021 الترم الثاني بمحافظة الجيزة، من خلال الرابط التالي، هنا، أو من خلال الرابط البديل، هنا، والتي سوف تكون متاحة بمجرد اعتمادها من السيد محافظ الجيزة بعد أرسال كشوف النتيجة من جميع مديرات التعليم بالمحافظة وبعد الانتهاء من كافة أعمال التصحيح والمراجعة والرصد والتي من المقرر أن تنتهي خلال الساعات القادمة.

امتحانات الاعدادية الترم الثاني 2021

عام دراسي صعب لطلاب الصف الثالث الإعدادي

جدير بالذكر أن العام الدراسي الحالي قد شهد الكثير من التوتر والضغط العصبي على طلاب المرحلة الإعدادية بسبب الظروف الصحية التي تأثرت بها البلاد وكافة دولة العالم، الأمر الذي استتبع اتخاذ الكثير من الإجراءات الاحترازية خلال فترة الدراسية، كما أدت هذه الظروف إلى ربط المجموع النهائي للشهادة الإعدادية بالترم الثاني فقط بعد أن تم تجاهل نتيجة ألترم الأول.

كذلك تأخر بدء ألترم الدراسي الثاني تسببت في قصر الفترة الدراسية مع ثبات المناهج على نفس وضعها دون إلغاء أي من الدروس المقررة على الطلبة، تسببت في زيادة الضغوط على الطلاب وأهاليهم.

إجراءات احترازية خلال امتحانات ألترم الثاني

هذا وقد أدى طلبة الشهادة الإعدادية لهذا العام بكافة محافظات الجمهورية أمتحاناتهم وسط إجراءت احترازية مشددة اتخذتها وزارة التربية والتعليم للمحافظة على سلامة الطلاب، وعدم تعرضهم لأي مخاطر صحية قد تتسبب فيها التجمعات.

اجراءات احترازية مشددة خلال الامتحانات

الشهادة الإعدادية ومرحلة جديدة للطالب

وتعتبر السنة الأخيرة من التعليم الأساسي والمتمثلة في الصف الثالث الإعدادي هي نهاية مرحلة وبداية مرحلة جديدة تختلف باختلاف التخصص الذي سيختاره الطالب بناء على مجموع درجاته وميوله الشخصية، بين مجالات الثانوية العامة، والدبلومات الفنية بأنواعها التجاري والصناعي والزراعي والسياحة والفنادق.

توزيع درجات المواد الدراسية في الصف الثالث الإعدادي

مجموع الدرجات هو 280 درجة موزعة كالتالي:

  • اللغة العربية الدرجة النهائية 80 والنجاح 40
  • اللغة الانجليزية الدرجة النهائية 60 والنجاح 30
  • الرياضيات الدرجة النهائية 60 والنجاح 30
  • العلوم الدرجة النهائية 40 والنجاح 20
  • الدراسات الاجتماعية النهائية 40 والنجاح 20
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.