التخطي إلى المحتوى
إليكم أهم خطوات تنسيق المرحلة الثانية القبول في الجامعات والمعاهد من خلال موقع بوابة الحكومة المصرية

يبحث طلاب الثانوية في كل أنحاء الجمهورية عن الخطوات الواجب اتخاذها بعد ظهور نتيجة الثانوية العامة 2019، والتي تم اعتمادها يوم السبت الموافق 13 يوليو، هذا ويبحث كل طالب عن الكلية أو المعهد المناسب للمجموع الذي نجح في حصاده خلال هذا العام، والجدير بالذكر أنه سيتم زيادة عدد الرغبات الخاصة بالمعاهد والجامعات لتكون 75 رغبة بدلاً من 60 رغبة، وهو الأمر الذي يمنح الطلاب فرصة رائعة ألا وهي تسجيل أكبر كم من الرغبات.

موعد بداية تنسيق المرحلة الثانية للقبول بالجامعات :

غداً الأربعاء الموافق 30 من شهر يوليو هو موعد بداية تنسيق المرحلة الثانية للقبول بالجامعات المصرية هذا ومن المنتظر أن تستأنف كل معامل التنسيق عملها من الأربعاء وحتى 5 أيام متتالية، ومن ثم يتم الإعلان عن النتائج بعدها، أما عن الحد الأدنى للقبول بالشعبة العلمية فهو 78.5% أما عن الشعبة الأدبية فهو 68.5%.

تنسيق المرحلة الأولى 2019-2020 :

بدأت المرحلة الأولى للتنسيق منذ يوم الأحد الموافق 21 من شهر يوليو، ومن المنتظر أن تستمر هذه المرحلة حتى  الخميس المقبل في تمام الساعة السابعة، ومن جانبهم، أدلى مسئولي الوزارة بتصريحات صحفيه أفادت بأنه يجب على الطلاب تسجيل رغباتهم بصورة صحيحة، فالآن قد تمكن حوالي 85% من الطلاب من تسجيل رغباتهم خلال اليوميين الماضيين، وما زال الجميع بإمكانهم استكمال تسجيل الرغبات حتى الساعة السابعة يوم الخميس القادم.

  • أجرت وزارة التربية والتعليم بعض الإحصائيات إذ كشفت فيها أن نسبة الطلاب الحاصلين على95% إلى 100% تبلغ حوالي 17%.
  • على الجانب الآخر، وصل عدد الطلاب الحاصلين من 90% إلى 95% إلى 19% من الطلاب.
  • وبالنسبة للحاصلين على 90% فبلغ عددهم حوالي 36%.

إجتمع مسئولي وزارة التعليم العالي اليوم وقامت بإصدار تقرير صحفي، جاء فيها تفاصيل متعددة بشأن التنسيق، فمن المقرر أن تبدأ المرحلة الأولى للتنسيق يوم الأحد القادم الموافق 21 يوليو لتنتهي يوم الخميس المقبل الموافق 26 يوليو، ونرصد لكم البيان الذي تم إصداره ليتم اتخاذ الإجراءات والتدابير اللازمة قبل البدء في تسجيل الرغبات، وإليكم الآتي :

بيان وزارة التعليم العالي والبحث العلمي

تنسيق القبول بالجامعات المصرية 2019 :

من المفترض أن تبدأ مكاتب التنسيق الإلكتروني باستقبال الطلاب لتسجيل الرغبات يوم الأربعاء، حيث أن المتعارف عليه أن المرحلة الأولى من التنسيق تبدأ بعد 72 ساعة من إعلان نتيجة الثانوية العامة، الجدير بالذكر أن نسبة النجاح في الثانوية العامة قد بلغت هذا العام 78.6%، وهي الأكثر من العام الماضي لذا من المتوقع أن يكون التنسيق مرتفعاً قليلاً عن العام الماضي.

تجدر الإشارة إلى أن معظم الطلاب وأولياء الأمور يبحثون عن كليات القمة دون الالتفات للكليات الأخرى، وهناك كلية تناطح كليات القمة مثل كلية الطب وغيرها، وهي كلية هندسة بترول وتعدين قناة السويس والتي بلغ الحد الأدنى للقبول بها 99%.

خطوات تنسيق القبول في الجامعات والمعاهد 2019 :
على الجانب الآخر، يمر تنسيق القبول بالثانوية العامة في الجامعات والمعاهد بعدة خطوات، نسردها لكم فيما يلي ليكون كل الطلاب على علم بما ينبغي عليهم أن يفعلوه وهي الآتي :
• اولاً، يتم الدخول على موقع بوابة الحكومة المصرية، وكتابة الرقم السري للطالب فضلاً عن رقم الجلوس الخاص به.
• ثانياً، يقوم الطاب باختيار الرغبات التي تتناسب مع المجموع الذي تمكنوا من حصاده.
• ثالثاً، بعد انتهاء فترة التنسيق تأتي لطالب رساله بالكلية التي تم قبوله فيها، وهنا يتم طباعة جواب الترشيح ليستطيع استخدامه كما يشاء بعد ذلك.

تجدر الإشارة إلى أن مكاتب التنسيق الآن التابعة لوزارة التعليم العالي تتخذ كل الآجراءات اللازمة في إطار استعدادها للمرحلة الأولى للتنسيق، والتي من المقرر لها البدء في الحادي والعشرين من يوليو، كما بلغ عدد المشاركين فيها حوالي 16500 طالب وطالبة في كل انحاء الجمهورية ومن كل الأقسام سواء كانت العلمية أم الأدبية.

من ناحية أخرى، قرر مجلس الجامعات في جلسته المنعقدة اليوم الخميس إحالة نتائج الثانوية هذا العام للجنة العليا للتنسيق، والتي من خلالها يتم تحديد الأعداد تبعاً للطاقة الاستيعابية لكل كلية في كل أرجاء الجمهورية واحتياجات سوق العمل  وأعداد الناجحين.

التعليقات

    1. حضرتك الاول تسجل رغباتك من خلال الرابط المذكور بالمقال، وودا حسب المجموع بتاع حضرتك هل هو مرحله اولى ولا تانيه ولا تالته، بتسجل رغباتك وبعد فتره بيوصل حضرتك جواب ترشيح بالكليه اللي اتوفقت ليها، .. والتسحيل بيتم من خلال موقع البوابة المصرية أو من خلال مكتب التنسيق بالمحافطة، بالتوفيق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.