التخطي إلى المحتوى

استمراراً لمتابعة نتيجة الطلاب والطالبات بالمملكة العربية السعودية للفصل الدرسي الأول للعام الدراسي الحالي 1440 عبر رابط موقع نظام نور برقم الهوية 1440،حيث قررت وزارة التعليم إتاحة الاستعلام عن نتائج الفصل الدراسي الأول عن طريق موقع نور الرسمي 1440 برقم الهوية.

وإضافة لذلك أتاحت الوزارة إمكانية متابعة أولياء الأمور للتحصيل الدراسي الخاص بأبنائهم عبر نظام نور 1440 للنتائج من خلال تسجيلهم في الموقع كولي أمر ومن ثم يمكنه متابعة كافة التقارير الشهرية والفصيلة بالإضافة إلي الأعمال الدراسية لأبنائهم بكل سهولة.

يمكن معرفة نتائج طلاب كلاً من المراحل (الابتدائية والإعدادية والثانوية) من خلال إدخال رمز التحقق أو رقم الهوية فقط, وتم تحديث طريقة الاستعلام عن النتائج فى نظام نور بعدما كان سابقاً يتم الاستعلام من خلال إدخال اسم المستخدم والباسورد الخاص بالطالب فى وزارة التربية والتعليم السعودية.

وفي إطار مرعاة الوزارة حل كافة المشكلات التي قابلت الطلاب والطالبات فى الأعوام السابقة من توقف النظام لدخول عدد كبير علي موقع نور فى هذه الفترة أعلنت بأنها قامت بتحديث كافة الخوادم الأساسية للموقع وأكدت علي استيعابها لضغوطات الزيارات من الطلاب.

يجدر الإشارة ان هناك ما يقارب من 6 ملايين طالب وطالبة قاموا بأداء الاختبارات الفصلية فى المرحلة المتوسطة والمرحلة الثانوية يوم الأحد الموافق 16 ديسمبر 2018 ميلادياً.

وفى حالة تقديم الاعتراض علي الدرجات الخاصة بالطالب والتي تم رصدها علي موقع نور لنتائج الطلاب والطالبات أوضحت الوزارة إمكانية تقديمه عبر نظام نور المركزي.

وللراغبين فى الدخول الى نظام نور 1440 يمكنهم الدخول عبر هذا الرابط

 



التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.