Take a fresh look at your lifestyle.


اعرف الأن| نتيجة تظلمات الثانوية العامة 2019 برقم الجلوس عبر موقع التظلمات

تقدم عدد كبير من طلاب الثانوية العامة بتظلمات على نتائج الامتحانات في الكثير من المواد الدراسية بحثاً عن بعض الدرجات التي تساعدهم في ظل ارتفاع تنسيق الكليات 2019، وتقدم أصحاب أعلى المجاميع في الثانوية العامة بتظلمات أكثر من الطلاب الذين حققوا درجات متوسطة.



موعد قفل باب التظلمات

بدأت التظلمات على نتيجة الثانوية العامة للطلاب يوم 16/7/2019 ويتم إغلاق باب التظلمات يوم 16/8/2019 لتكون التظلمات لمدة شهر كامل ويتقدم الطلاب بالتظلمات عن طريق دفع رسوم التظلم على المادة الواحدة بقيمة 100 جنيه في الإدارة التعليمية التابع لها وسيتم تحديد موعد للتظلم في المقرات التي تحددها الإدارات التعليمية لكل طالب حسب مكتب التنسيق التابع له.



نتيجة التظلمات

بعد أن يرى الطالب صورة من كراسة الإجابة الخاصة به ومراجعة تجميع الدرجات مع المُصحح ليتأكد من الدرجات يمكن للطالب أن يكتب المُلاحظات على التصحيح ويتم إعلان نتيجة التظلمات بعد مرور  5:3 أيام ويتم الاستعلام عن نتيجة التظلمات عن طريق الموقع الرسمي للتظلمات التابع لوزارة التربية والتعليم.

رابط نتيجة التظلمات

 



يمكنكم معرفة نتيجة التظلمات عن طريق الدخول إلى رابط نتيجة تظلمات الثانوية العامة وكتابة رقم الجلوس والرقم القومي.

احصائيات التظلمات

كانت اللغة العربية الأكثر نصيباً في عدد التظلمات لطلاب الثانوية العامة بعدد 50 ألف تظلم ويليها مادة الفيزياء بعدد 40 ألف تظلم ويليها مادة الأحياء بعدد 31 ألف تظلم ومازال باب التظلمات مفتوح أمام الطلاب.