Take a fresh look at your lifestyle.


الآن تنسيق الثانوية العامة 2019 المرحلة الأولي عبر الموقع الإلكتروني للتنسيق

يبحث العديد من الطلاب عن موعد تنسيق الثانوية العامة 2019 المرحلة الأولي بعد ظهور نتيجة امتحان الدور الأول لشهادة الثانوية العامة التي بلغت نسبة نجاحها إلي 78.6%، وبلغ عدد الأوائل إلي 40 طالب وطالبة، فهذه من أهم المراحل تعليمية يمر بها الطالب، لإنها بناء عليها يتحدد مستقبله، وبعد معرفة كل طالب مجموعة الخاص به، يبدأ التوتر والقلق لمعرفة تنسيق الثانوية “tansik.egypt.gov.eg” والكلية التي تتناسب معه والذي يريد الالتحاق بها.



تنسيق الثانوية العامة 2019 المرحلة الأولي:-

تنسيق الثانوية العامة 2019 المرحلة الأولي
تنسيق الثانوية العامة 2019 المرحلة الأولي

 



من المُقرر أن تبدأ أولي مراحل التنسيق بعد ظهور نتيجة الثانوية العامة 2019 بحوالي اثنان وسبعون ساعة، وفتح باب المرحلة الأولي تدوم حوالي خمسة أيام من وقت بدأ تسجيل الرغبات الخاصة بكل طالب وطالبة، لذلك يجب التأني والتريث عند اختيار الرغبات بمشاركة أولياء الأمور للتأكد من الكلية التي تتناسب معك ومع أسرتك، علماً بأت التحويل من كلية إلي كلية آخري تُحمل على الطالب مشاقة وتعب.

ومن المتوقع أن يبدأ تنسيق القبول بالجامعات المصرية يوم الأربعاء المُقبل الموافق 17_7_2019، وفقاً بما أعلن به “السيد عطا” المشرف العام على تنسيق القبول بالجامعات ورئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، أن يتم بدء تنسيق المرحلة الأولي بعد إعلان نتيجة الثانوية العامة بــــــ 3 أيام، ثم يتمكن كل طالب وطالبة تسجيل الرغبات من خلال موقع التنسيق الإلكتروني من خلال إدخال الاسم ورقم الجلوس الخاص بالطالب، ويمكن أيضاً الذهاب لمعامل تنسيق القبول بالجامعات الذي يوجد في كافة محافظات مصر.

والجدير  بالذكر أن يجب على الطالب ملئ 48 رغبة من الكليات والمعاهد المتواجدة على مستوي الجمهورية، بعد تحديد الحد الأدبي للشعبة الأدبية، والشعبة العلمية بقسمي علمي علوم وعلمي رياضة.

تحديث 21_7_2019 :



أعلنت اللجنة العليا للتنسيق عبر بوابة الحكومة المصرية عن موعد تنسيق الثانوية العامة 2019 الكليات والمعاهد المرحلة الأولي، والتي بدأت بالفعل اليوم الأحد الموافق 21_7_2019، وسوف تستمر المرحلة الأولى لمدة 5 أيام إلي يوم الخميس الموافق 25 يوليو، ثم تظهر نتيجة المرحلة الأولي، وبعدها مباشرة الإعلان عن بدء المرحلة الثانية لتنسيق الثانوية العامة 2019، ونسب القبول للكليات والمعاهد المُتاحة.

حيث من المتوقع بدء تنسيق المرحلة الثانية بعد مرور يومين من إعلان نتيجة تنسيق المرحلة الأولي،فا من المتوقع أن تبدأ المرحلة الثانية يوم الأحد أو الإثنين الموافق 28 يوليو أو 29 يوليو.

أعلنت وزارة التربية والتعليم العالي الحد الأدنى بتنسيق القبول بالجامعات لطلاب الثانوية العامة كما جاء في بيان اليوم كالتالي:

  • الحد الأدنى للشعبة العلمية 398 درجة فأكثر بنسبة 97.07%.
  • الحد الأدنى للشعبة الهندسية 389.5 فأكثر بنسبة 95%.
  • الشعبة الأدبية 328 درجة فأكثر بنسبة 80%.

كما صرحت وزارة التعليم العالي عن زيادة عدد الرغبات من 60 رغبة إلى 75 رغبة للطالب، حيث يتكون تنسيق الثانوية العامة للقبول بالجامعات والمعاهد 2019 من ثلاث مراحل “المرحة الأولي _ المرحلة الثانية _ المرحلة الثالثة”، ويتم تحديد الحد الأدني لكل مرحلة من سواء للشعبة الأدبية أو العلمية.

خطوات تسجيل رغبات طلاب الثانوية العامة 2019 :-

خطوات تسجيل رغبات طلاب الثانوية العامة 2019
خطوات تسجيل رغبات طلاب الثانوية العامة 2019

والجدير بالذكر قام المجلس الأعلى للجامعات الحكومية بالإعلان عن عدد من الكليات الجديدة، ووضعها من ضمن تنسيق القبول بالجامعات للعام الدراسي الجديد، وهم كالتالي:

  1. كلية الصناعة والطاقة بجامعة الدلتا التكنولوجية.
  2. كلية الحاسبات والمعلومات بالنوبارية.
  3. كلية العلاج الطبيعي بالسويس.
  4. كلية الطب البيطري جامعة العريش.
  5. كلية علوم الحاسبات والمعلومات جامعة مطروح.
  6. كلية الحاسبات والمعلومات جامعة دمياط.
  7. كلية الدراسات العليا للنانو تكنولوجي جامعة القاهرة.
  8. الكلية المصرية الكورية لتكنولوجيا الصناعة الطاقة المتجددة جامعة بني سويف.
  9. كلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة جامعة القاهرة الجديدة التكنولوجية.