Take a fresh look at your lifestyle.

التعليم تؤكد على أنه سيتم مراعاة الأجزاء المحذوفة من المناهج الإبتدائية في الامتحانات

في كل عام في هذا التوقيت تقوم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بإرسال نشرات إلي المدارس بالأجزاء المراد حذفها، وأيضا الأجزاء المحددة للقراءة فقط، وهذا يتم في المدارس الابتدائية، وقد تم التنويه على الإدارات التعليمية بتجنب وضع أسئلة الاختبارات، في الأجزاء التي تم استبعادها من المناهج التعليمية الخاصة بالمدارس الابتدائية لعام 2019.

كما أصدرت وزارة التربية والتعليم، قرارا بأن يتم وضع الأجزاء التي تم حذفها من المناهج الابتدائية، على الموقع الخاص بهم وذلك تأكيدا على النشرات الإخبارية التي تم إرسالها للمدارس أيضا.

وتم أيضا إصدار قرار من وزارة التربية والتعليم،  أنه لن يتم حذف أي جزء من مناهج الصف الثالث الإعدادي، لأن هذا الصف يعد نهاية مرحلة تعليمية وبداية مرحلة جديدة،  تختلف عن المرحلة السابقة، لذلك من الصعب حذف أي جزء من المناهج.

كما أصدر الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، قرارا بأنه سيتم حذف أجزاء من الصف الثاني الابتدائي للصف الثاني الاعدادي لعام 2019.

وخلال الاجتماع الذي دار بين وزير التربية والتعليم، ورئيس قطاع التعليم العام،  تم التأكيد على الأجزاء التي تم حذفها، والاحتفاظ بمضمون المناهج وترتيبها مع الحفاظ على نواتج التعليم .

والجدير بالذكر أن عملية الحذف من المناهج التعليمية تتم وفقا لمعايير خاصة، بحيث لا تتأثر المناهج بالمحتوى الذي تم حذفه، وهذا لأن الفصل الدراسي الثاني يكون صغير ولا يتسع لحجم المناهج التعليمية.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.