التخطي إلى المحتوى
التعليم تعتمد تظلمات أولي ثانوي والنتيجة النهائية يوم السبت 13 يوليو بالمدارس
امتحان الفرصة الثانية لطلاب أولي ثانوي

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني الانتهاء من فحص تظلمات وشكاوى طلاب الصف الأول الثانوي بنظامه الجديد للعام الدراسي الحالي “نظام التابلت” حيث تم الانتهاء من فحص 61 ألف و14 شكوى وتظلم تقدم بها 34 ألف طالب بالصف الأول الثانوي على مستوي الجمهورية من نتيجة أولي ثانوي.

وقد اشتكى الطلاب من حدوث مشكلات تقنية حدثت أثناء الامتحانات حالت دون استكمالهم للامتحانات الإلكترونية التى عقدت لطلاب الصف الأول الثانوي فى شهر مايو الماضي، مما أدي إلى رسوب هؤلاء الطلاب فى الامتحان الذى تحددت بناء عليه نتيجة الطلاب فى الصف الأول الثانوي.

وكانت وزارة التربية والتعليم قد فتحت باب التظلمات والشكاوى من نتيجة أولي ثانوي يوم 26 يونيو 2019 لمدة أسبوع فى الإدارات التعليمية لكل طالب تضرر من حدوث مشاكل تقنية منعت استكماله الامتحان الإلكتروني، وقامت الإدارات التعليمية بتشكيل لجنة من التعليم الثانوي العام وشئون الطلاب ومسئولي التطوير التكنولوجي لفحص الشكاوى المقدمة من الطلاب والتأكد من صحتها.

وأعلنت الوزارة بأنه سوف يتم إعلان النتيجة النهائية لطلبة أولي ثانوي فى امتحان نهاية العام 2019 يوم السبت الموافق 13 يوليو 2019 فى المدارس وسوف يتسلم الطالب بيان نهائي بموقفه من الاختبارات التى أجريت فى شهر مايو الماضي فى المواد الأساسية وعددها 10 مواد وفى المواد التى لا تضاف للمجموع من المدرسة المقيد بها الطالب.

وكانت نتيجة طلاب الصف الأول الثانوي التى عقدت فى شهر مايو 2019 وهى امتحانات نهاية العام الإلكترونية التى أجريت باستخدام الطلاب لجهاز التابلت فى الاختبارات قد بلغت نسبة النجاح بها 91.4% وتعقد امتحانات الفرصة الثانية للطلاب الراسبين فى مادة أو أكثر من يوم الأحد الموافق 21 يوليو 2019 وتستمر حتى يوم 4 أغسطس 2019.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.