التخطي إلى المحتوى
“الخريطة الزمنية”.. مراحل ومواعيد إعلان نتيجة الثانوية العامة 2019

اقترب ماراثون امتحانات الثانوية العامة منذ أسبوع وبدأ أولياء الأمور والطلاب يترقبون لحظات إعلان النتيجة والبحث بعدها عن مستقبل أولادهم وبدأت مؤشرات ظهور نتيجة الثانوية العامة تدق على الأبواب حيث أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني مراحل ومواعيد وتوقيتات إعلان نتيجة الثانوية العامة بالتفصيل.

يعتمد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني غداً السبت الموافق 13 يوليو 2019 نتيجة امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2018 – 2019 وإعلان نسب النجاح العامة.

يعقد مؤتمر صحفي فى قاعة المؤتمرات بوزارة التربية والتعليم لإعلان تفاصيل النتيجة وأسماء الأوائل وبعدها تظهر نتيجة الثانوية العامة على موقع وزارة التربية والتعليم والعديد من المواقع الإلكترونية الكبري منها موقع اليوم السابع والوطن.

إعلان نتيجة الثانوية العامة 2019 فى المدارس يوم الاثنين الموافق 15 يوليو 2019 وحصول الطلاب على استمارات النجاح فى الثانوية العامة 2019.

فتح باب التظلمات من نتيجة الثانوية العامة 2019 اعتباراً من يوم الثلاثاء الموافق 16 يوليو 2019 للطلاب المتضررين من نتائجهم فى امتحانات الثانوية العامة.

بدء مراحل تنسيق الثانوية العامة 2019 حيث من المتوقع أن تبدأ المرحلة الأولي من تنسيق الثانوية العامة اعتباراً من يوم الثلاثاء الموافق 16 يوليو 2019 لمدة أسبوع وبعدها يتم إعلان نتيجة المرحلة الأولي ثم بدء المرحلة الثانية.

تعقد امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة بعد عيد الأضحى مباشرة يوم السبت الموافق 17 أغسطس 2019 على أن يتم نتائج امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة فى الأسبوع الأول من سبتمبر، وبهذا ينتهى ماراثون امتحانات الثانوية العامة الذي بدأ من شهر يوليو الماضي وخاصه ما يقرب من 669 ألف طالب وطالبة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.