Take a fresh look at your lifestyle.

الخميس أخر مهلة للمعلمين الذين لم يستوفوا أوراقهم بمسابقة العقود المؤقتة

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن المهلة الممنوحة للمتقدمين في مسابقة العقود المؤقتة، والذين لم يستوفوا أوراقهم، ستنتهى الخميس 21 مارس 2019. وطالبت الوزارة المتقدمين، بتسليم الأوراق إلى المديرية وليس الإدارة التعليمية، وذلك لضمها للملف والتمكن من مراجعة الملف مرة أخرى، وقد تقدم للمسابقة 430 ألف متقدم، وأعلنت الوزارة أن من سلموا ملفاتهم فعليا للإدارات 149 ألفا و42 شخصا، وأن عدد من لم يسلموا الملفات 280 ألفا و958 شخصا، كما أوضحت الوزارة أن عدد الذين استوفوا الشروط بلغ 70 ألفا و557 شخصا، وعدد من لم يستوف الشروط 85 ألفًا و485 شخصا.

وقد حضر الاختبار 65 ألفا و561 شخصا، نجح منهم 41 ألفا، ورسب 23 ألفا و697 شخصا، وقدمت تظلمات بلغت 3939 تظلما. ولفتت وزارة التعليم  إلى أن نسبة الرسوب جاءت عالية، إذا ما أخذ في الاعتبار أن الاختبارات كانت في التخصص، حيث بلغت نسبة الرسوب 36% ممن تقدموا للاختبار.

بدء التعاقد مع الناجحين في مسابقة العقود المؤقتة

وقد بدأت إجراءات التعاقد مع الناجحين في مسابقة العقود المؤقتة للمعلمين، حيث يتم توقيع العقود المؤقتة من خلال الإدارات التعليمية، وتستمر لمدة أسبوع حتى منتصف الأسبوع المقبل.

حصر ميداني قبل المسابقة القادمة

وقد صرح الدكتور محمد عمر نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، لشئون المعلمين،  بأنه سيتم  عمل حصر ميداني لجميع المعلمين، بغرض الاستقرار على العجز النهائي، وذلك بعد انتهاء مسابقة  المعلمين المؤقتين.

مضيفا أنه سيتم فتح المجال لتغيير المسمى الوظيفي للمراحل غير المتاحة في السابق، وكذلك من يرغب من المعلمين للنقل بين الإدارات والمديريات، وقال أن ذلك سيوضح  للوزارة العدد المطلوب توفيره للمسابقة القادمة بالتخصص.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.