Take a fresh look at your lifestyle.

المحذوف من المناهج الدراسية للعام الدراسي الجاري 2019

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن حذف بعض الأجزاء من المناهج الدراسية للمرحلتين الابتدائية من الصف الثاني الابتدائي وحتى الصف السادس الابتدائي، والإعدادية  للصفين الأول والثاني الإعدادي وذلك للعام الدراسي 2018/2019.

يأتي ذلك في إطار توجيهات وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور طارق شوقي للتخفيف على أبناؤنا الطلبة والطالبات بالمرحلتين الابتدائية والإعدادية.

وفي ذات السياق قال الدكتور رضا حجازي رئيس قطاع التعليم العام، بأنه تم عقد اجتماع مع مستشاري المواد الدراسية ، حيث تقرر في الاجتماع تخفيف المناهج الدراسية على أبناؤنا الطلاب من الصف الثاني الابتدائي وحتى الصف الثاني الإعدادي .

وأشار الدكتور رضا حجازي بأن تخفيف المناهج الدراسية بحذف أجزاء من هذه المناهج لن يؤثر بالمرة على الحصيلة العلمية لدي الطلاب، حيث أنه سيتم حذف الأحراء الغير مؤثرة في المناهج الدراسية وبما يضمن تعويض تلك الأجزاء التي تم حذفها من المناهج الدراسية خلال الأعوام الدراسية المقبلة.

وأضاف رئيس قطاع التعليم العام بأن مديرو عموم تنمية المواد الدراسية سوف يقومون بإرسال نشرة لكافة المديريات التعليمية بالأجزاء التي حذفها من المناهج الدراسية والتي تم تخصيصها للقراءة والاطلاع فقط، لكي تقوم تلك المديريات التعليمية بتوزيعها على كافة المدارس.

كما تم التنبيه على واضعي الامتحانات عدم وضع تلك الأجزاء داخل امتحانات الفصل الدراسي الثاني.

الأجزاء المحذوف من المناهج الدراسية للعام الدراسي الجاري 2019:-

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.