Take a fresh look at your lifestyle.

المحذوف من المناهج الدراسية 2019

مع اقتراب أمتحانات الفصل الدراسي الثاني من العام الدراسي 2018/2019، أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن حذف أجزاء من منهج الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي 2018/2019، بسبب قصر عدد أيام الفصل الدراسي الثاني ، حيث سيتخلل شهر أبريل عدد من الأيام التي ستتعطل فيها الدراسة إما بسبب الاستفتاء على التعديلات الدستورية التي أقرها مجلس النواب على الدستور حيث من المتوقع أن تكون أيام 22 و23 و24 أبريل الجاري.

أو بسبب الإجازات الرسمية التي تتمثل في يوم 25 أبريل للاحتفال بعيد تحرير سيناء وكذلك عيد القيامة المجيد للأخوة الأقباط يوم 28 أبريل 2019 ثم شم النسيم 29 أبريل 2019.

وفي ذات السياق قال الدكتور رضا حجازي رئيس قطاع التعليم العام بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بأنه بناء على التوجيهات الصادرة من سيادة وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور طارق شوقي بشأن تخفيف المناهج الدراسية على أبناؤنا الطلاب بالصفوف الدراسية بالمرحلتين الابتدائية والإعدادية.

فقد تم عقد اجتماع مع مستشاري المواد الدراسية المقررة على الطلاب من الصفوف الثاني الابتدائي وحتى الصف الثاني الإعدادي، حيث تقرر تخفيف المناهج على أبناؤنا الطلاب في المرحلتين الابتدائية من الصف الثاني وحتى السادس والإعدادية بالصفين الأول والثاني بحيث تكون الدروس التي تقرر تخفيف المناهج الدراسية منها هي للاطلاع فقط ولن تكون موضوعاتها محل أسئلة في امتحانات أخر العام.

وأشار الدكتور رضا حجازي بأنه تم إعطاء تعليمات لواضعي الامتحانات لتلك الصفوف بعدم وضع ما تم تخفيفه من المناهج ضمن أسئلة الامتحانات، وأن ما تم حذفه من المناهج لن يخل بنواتج التعلم، حيث سيتم تعويضه للطلاب في سنوات دراسية لاحقة.

الأجزاء المحذوفة من المناهج الدراسية للمرحلتين الابتدائية والإعدادية 2019:-

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.