التخطي إلى المحتوى
برقم الجلوس والاسم يمكنكم الاستعلام عن نتيجة الدبلومات الفنية 2018-2019 لجميع محافظات الجمهورية

ننتظر نحن وإياكم لحظة ظهور نتيجة الدبلومات الفنية لنهاية العام الدراسي 2019، والتي من المقرر لها أن تظهر بحلول أواخر الشهر الجاري، هذا وينتظر كل طلاب الدبلومات الفنية “التجارية والصناعية والزراعية والفندقية” لحظة الإعلان عن النتائج على أحر من الجمر، ليطمئنوا على جهودهم المبذولة طيلة العام، ولتحديد وجهتهم الدراسية خلال السنوات القادمة.

بالفعل أعلنت وزارة التربية والتعليم عن نسب النجاح بالدبلومات الفنية للعام الدراسي 2018-2019، حيث وصلت نسب النجاح حوالي 62%، أما عن عدد الطلاب الأوائل فقد بلغ عددهم حوالي 31 طالب وطالبه، ليكون النصيب الأكبر للطالبات فبلغ عددهم حوالي 24 طالبة.

أما عن نسب النجاح بكل قسم فهي كالآتي :

  • التعليم التجاري وصلت نسبة النجاح فيه 86.45%.
  • التعليم الفندقي بنسبة 85.03%.
  • التعليم الزراعي 95.45%.
  • التعليم الصناعي 85.23%.

آخر التصريحات بشأن ظهور النتائج :

كشف الدكتور محمد مجاهد نائب وزير التربية والتعليم لشئون التعليم الفني عن موعد ظهور النتائج، وأكد بأن النتائج ستكون ظاهره بحلول منتصف الأسبوع المقبل ويمكن لجميع الطلاب الاستعلام عنها برقم الجلوس من خلال الموقع الإلكتروني التابع للوزارة، هذه وقد تم الانتهاء من أعمال تصحيح الأوراق وحصد الدرجات ولم يتبقي سوي اعتمادها.

نتيجة الدبلومات الفنية 2019 :

الجدير بالذكر أن امتحانات الشهادة الفنية بنظاميها “ثلاث سنوات وخمس سنوات”، قد بدأت امتحاناتهم خلال يوم الثامن عشر من شهر مايو المنصرم بكل أنحاء الجمهورية، وانتهت كل أعمال الامتحانات في أوائل الشهر الحالي ، هذا وتُجرى الآن أعمال التصحيح ورصد الدرجات على قدم وساق، حتى يتم الإعلان عن النتائج لكل الأقسام بحلول نهاية الشهر الجاري أو أوائل يوليو القادم.
ومن جانبها، شددت وزارة التربية والتعليم على ضرورة الدقة في أعمال التصحيح ورصد وتجميع الدرجات ليحصل كل طالب على حقوقه كاملة دون إفراط أو تفريط، فالأمر يتعلق بمصير الطلاب وحتى لا يتعرض أي منهم للظلم، بالإضافة لما سبق، أكد نائب وزير التربية والتعليم لشئون التعليم الفني الدكتور محمد مجاهد بأن نسب نجاح البنات أعلى من نسب نجاح البنين وفقاً للعينة العشوائية التي تم اتخاذها.

رابط الاستعلام عن نتائج الدبلومات الفنية 2019 :

اكدت مصادر مسئوله بوزارة التربية والتعليم بأنه يمكنكم الاستعلام عن نتائج الدبلومات الفنية من خلال موقع بوابة التعليم الفني، حيث اقتربت النتائج على الظهور، وهي الآن في مرحلة المراجعة الدقيقة لأن أي خطأ يمكن أن يسبب مشاكل خطيرة لذا لا داعي لاستعجال النتيجة، فقط ترقبوا معنا لحظة ظهورها.

موعد ظهور نتيجة الشهادات الفنية :

تجدر الإشارة إلى أنه هناك عدة تصريحات صحفية أفادت بأن نتائج الشهادات الفنية سيتم الإعلان عنها يوم الإثنين القادم، ومن المنتظر أن يتم الإعلان أولاً عن نسب النجاج في كل شعبه وبعدها يتم الإعلان عن الطلاب الأوائل بكل قسم، ومن ثم تجدوا النتائج ظاهرة أمامكم على كل المواقع التابعة لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

سيشهد اليوم الإثنين الحدث الذي انتظره الجميع، وهو ظهور النتيجة التي طال انتظارها خلال الأيام الماضية، هذا وتعكف وزارة التربية والتعليم على تطوير التعليم الفني والارتقاء به لأنه ركيزة أساسية تسهم في تقدم الأمة،لذا نود أن نساعد كل طلابنا وطالباتنا، فيمكنكم ترك رقم الجلوس والإسم لنوافيكم بالنتيجة فور ظهورها.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.