Take a fresh look at your lifestyle.

نشرح برنامج النقاط لـ زيادة رواتب المعلمين الذي أعلن عنه وزير التعليم

زيادة رواتب المعلمين في مصر أصبح على مقربة ولكن بصورة تدريجية بدءا بـ برنامج النقاط بالاتفاق مع شركة فيزا العالمية، لذلك فمن الممكن رفع رواتب المعلمين لكن سيتم على مراحل مختلفة وليس مرة واحدة حيث أن وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي أكد أن راتب المعلم المصري لابد أن يكون 10 آلاف جنيه شهريًا ولكن تحقيق ذلك بصورة مباشرة لا يمكن مع المتغيرات الاقتصادية الحالية التي تمر بها مصر، لذلك فإن الزيادة لن تكون وفق جدول رواتب المعلمين بالتعديل المباشر عليه ولكن سيتم زيادة الرواتب من خلال حوافز مرتبطة ارتباطًا وثيقًا بالآداء يحقق مفهوم زيادة رواتب المعلمين مع تحقيق تطوير المنظومة التعليمية المصرية.

وزارة الكهرباء تكشف عن موعد زيادة أسعار التعريفة وإلغاء الشرائح
موعد زيادة رواتب المعلمين سيكون 2019 من خلال برنامج النقاط
موعد زيادة رواتب المعلمين سيكون 2019 من خلال برنامج النقاط

برنامج النقاط لـ زيادة رواتب المعلمين 2019 في مصر

1- برنامج النقاط لزيادة الرواتب الخاصة بالمدرسين يتم تقديمها لنحو  لمليون و620 ألف معلم وعامل في الوزارة.

2- تطبيق برنامج النقاط لزيادة الرواتب سيكون بدء من سنة 2019 وهذه المنظومة سيتم تطبيقها للمرة الأولى في العالم، حيث تددعم شركة فيزا الخطة الحكومية للتحول الرقمي من خلال توفير  محتوى رقمي مالي للمعلمين.

3- عدد الخدمات المقدمة على فيزا المعلم في برنامج النقاط سبعة وعشرين خدمة منها: تأمين طبي، تأمين شخصي، بطاقة مرتب، خدمات مالية وبنكية.

4-  سيحصل كل معلم مصري معين على  بطاقة تكنولوجية M-VISA يوجد عليها التقنيات الحديثة للدفع الرقمي، تتيح بإضافة خدمات متعددة مثل: تحويل الأموال، الدفع للتجار، تسهيلات للقروض، دفع الفواتير، الدفع عبر الهاتف، حوافز مالية بناء على استخدام البطاقة في الدفع.

5- توفير مجموعة من الاستثمارات المباشرة يحصل عليها المعلم بقيمة تتراوح بين مليار و500 ألف جنيه سنويًا، واستثمارات غير مباشرة بقيمة تتراوح بين 20 و25 مليار جنيه سنويًا في صورة سلع وخدمات.

6- سيخضع المعلمين إلى عملية تقييم من خلال النقاط التي يحصل عليها كل معلم، وسيتم تحويلها إلى أموال تصل لهم عن طريق البنوك، أو خصومات وتخفيضات على السلع والخدمات.

بشرى سعيدة انخفاض اسعار الخضروات متوقعة بنسبة 30% والسبب انتهاء أزمات عروة الموسم

7- برنامج النقاط يخضع لآلية تقييم بعيدًا عن التدخل البشري.

8-النظام الجديد للتقييم والإثابة في برنامج المعلمين يمكّن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني من الوصول إلى المعلمين في القرى والنجوع.

9-برنامج النقاط سيستخدم قاعدة بيانات برنامج “المعلمون أولًا”، فيما يتعلق بالنقاط التي يحصل عليها المعلمون المشاركون في البرنامج والتي تحتسب وفق الأداء.

10- سستخضع الباينات الخاصة بالمعلمين لعملية تأمينية شاملة، ولجميع معاملاته من خلال حلول ومنتجات متطورة لإدارة المخاطر ومكافحة الاحتيال توفرها شبكة “فيزا نت”.

11- رسم ملامح جديدة للصورة الذهنية للمعلم من خلال دعمه ببرامج التثقيف المالي وخبرات التواصل، عبر المواد التي تعدها شركة “فيزا” على وسائط مختلفة.

12- سيخضع المعلم لمجموعة من الدورات التدريبية من خلال الاكاديمية المهنية للمعلمين حتى يتطور فكره ويفهم التقم التكنولوجي، والاقتصاد الدولي.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تعليق 1
  1. محمد موسي يقول

    يا سيادة الوزير مرتبات المعلمين سوف تزيد لكن الدروس الخصوصية لن ولم تنتهي أبدا والمدرسين جميعا لايستطيعوا الاستغناء عن الدروس الخصوصية يابيه اولا الضمير عند المدرسين في الفصول والله وانا في الثانويه في سنة 1972 طالب كان يأخذ درس مع مدرس،انجليزي لما طلب ذلك المدرس،رد عليه لو انا حوار خط درس،ابوك يجيب بفلوس الدرس،لك قميص،بنطلون حذاء،يأكل اخواتك والله رفض دلوقتي المدرسين بيجبروا الطالبرياخذ درس بالعافية الدرجات في ايده الضمير ثم الضميرعتنصلح المنظومه