التخطي إلى المحتوى
تنسيق المرحلة الثانية للقبول بالجامعات 2019-2020 عبر موقع tansik.egypt.gov.eg

بعد الإعلان عن نتيجة الثانوية العامة يوم السبت الموافق 13 يوليو، اكتظت محركات البحث بكلمات البحث عن تنسيق الثانوية العامة، وأهم التوقعات للقبول بالجامعات المصرية 2019- 2020، وحرصاً منا على مساعدة كل الطلاب وأولياء الأمور في تحديد وجهتهم الدراسية القادمة وفقاً للمجموع الذي حصدوه، نقدم لكم تنسيق العام الماضي وأهم التوقعات للعام الحالي.

المرحلة الثانية لتنسيق الثانوية 2019 

من المقرر أن تبدأ مرحلة التنسيق الثانية للقبول بالجامعات الأربعاء الموافق 30 من يوليو الجاري على أن تستمر لمدة خمس أيام متتالية  يستطيع الطالب فيهم الذهاب لمكاتب التنسيق المختلفة في كل أنحاء الجمهورية، لتسجيل الرغبات التي يبلغ عددها 75 رغبة، هذا وقد بلغ الحد الأدنى للسعبة العلمية حوالي 78.5%، أما عن الشعبة الأدبية فالحد الأدنى لهذه المرحلة 62%.

من جانبه، أعلن السيد عطا رئيس قطاع التعليم بالتعليم العالى بأن عدد المتقدمين لتنسيق المرحلة الثانية للقبول بالجامعات حتى اللحظة الراهمة حوالي 210 ألف طالب وطالبه وما زال العدد مستمراً حتى في التزايد، فمن المقرر أن تنتهي أعمال تسجيل الرغبات يوم الأحد في تمام السابعة مساءً.

المرحلة الأولى لتنسيق الثانوية 2019 :

بدأت بالفعل المرحلة الأولى للتنسيق  الأحد الماضي 21 يوليو والمقرر لها الانتهاء الخميس المقبل، هذا وتكون مكاتب التنسيق بكل أرجاء الجمهورية متاحة للعمل حتى الساعة الثالثة عصراً،  باستثناء يوم الخميس ستكون متاحة للعمل حتى السابعة مساءً، هذا وقد تمكن 85 ألف طالب وطالبة من تسجيل رغباتهم وما زال العدد مستمراً في الصعود.

تنسيق الثانوية العامة 2019-2020 :

الجدير بالذكر أن مراحل التنسيق تكون على 3 مراحل، تبدأ مباشرةً بعد الإعلان عن النتيجة بحوالي 72 ساعة، وتتم كافة الإجراءات الخاصة بالتنسيق من خلال موقع بوابة الحكومة المصرية أو من خلال مكاتب التنسيق المتواجدة في كل المحافظات.
• عزيزي الطالب كل ما عليك فعله هو الدخول على هذا الرابط، ولا تنسى إدخال رقم الجلوس والرقم السري الخاص بشكل صحيح.
• عليك باختيار الرغبات وترتيبها حسب ما يتوافق مع النسبة المئوية والدرجات التي تمكنت من حصادها، وعليك طباعة الرغبات.
• تجدر الإشارة أنه يصلك جواب ترشيح بالكلية التي تم ترشيحك لها، فيجب عليك طباعتها حتى تتمكن من التقديم بها في الكلية، ويأتي هذا في ضوء الحد الأدنى الذي يعلن لكل مرحلة من مراحل التنسيق وفقاً للبيان الصحفي الذي تصدره الوزارة.

موعد بداية تنسيق الثانوية العامة 2020 :

أصدرت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بياناً صحفياً يفيد أن موعد بداية تسجيل رغبات المرحلة الأولى لتنسيق الثانوية العامة للقبول بالجامعات سيكون بحلول يوم الأحد الموافق 21 يوليو على أن يتم الانتهاء من المرحلة الأولى يوم الخميس، هذا ونوضح لكم البيان الصادر من الوزارة فيما يلي :

الحد الأدنى للتنسيق المرحلة الأولى 2019
الحد الأدنى للتنسيق المرحلة الأولى 2019

عدد الرغبات المسموح بها في التنسيق :

من جانبها أكدت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بأنه لا تغيير في خطوات وآليات تسجيل الرغبات عن العام الماضي، وبالكاد قد ازدادت عدد الرغبات من 60 رغبة إلى 75 رغبة، ومن خلال هذا الرابط يمكنك الوصول لموقع بوابة الحكومة المصرية.

الحد الأدنى للقبول بالكليات :

من المنتظر أن يكون الحد الأدنى للقبول بالكليات هذا العام مرتفعاً قليلاً عن العام الماضي، فمن المتوقع أن يجون الحد الأدنى لكلية الطب حوالي 98.5%، وكلية الصيدلة حوالي 97.2%، أما عن كلية طب الأسنان ما بين 98% و 98.2%، والطب البطري سيكون عند 395 درجة أي نسبة 96.3%.

أما عن علمي رياضه من المتوقع أن يرتفع الحد الأدنى لأكثر من 4 درجات، ليكون الحد الأدنى للقبول بكلية الهندسة 95%.

من المؤكد ان مكاتب التنسيق التابعة لوزارة التعليم العالي تسعى جاهدةً الآن للاستقبال طلاب المرحلة الأولئ الذي يقدر عددهم بحوالي 16500 طالب وطالبه من كل أنحاء الجمهورية، هذا ونحيطكم علماً بأن المرحلة الأولى للتنسيق ستكون يوم الأحد المقبل الموافق 21 يوليو.

أصدر المجلس الأعلى للجامعات قراراً هاماً في جلسته اليوم الخميس، وهي إحالة كافة نتائج الثانوية العامة للجنة التنسيق العليا، وهي المعنية بتحديد الطاقة الاستيعابية لكل الكليات فضلاً عن ما يحتاجه سوق العمل.

الكلية الأعلى في تنسيق الثانوية العامة :

تجدر الإشارة إلى أن هناك كلية تعادل كلية الطب في أهميتها، وهي كلية هندسة وبترول وتعدين بجامعة السويس، حيث دخلت هذه الكليه في صراع كبير مع كليات شهبة العلمي علوم، إذ يبلغ الحد الأدنى للالتحاق بها 99%.

التعليقات

  1. لو سمحتوا ارجو الرد
    انا السنه اللي فاتت جبت ٣١٤.٥وجتلي اداب وحصلت ظروف مرحتش امتحانات الترم التانى ينفع احول الي زراعه سوهاج ولا لا أرجو الرد ضروري

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.