التخطي إلى المحتوى
تنسيق الدبلومات الفنية 2018| اعرف الكليات المتاحة بعد إعلان نتائج الدبلومات الفنية

بعد إعلان نتيجة الدبلومات الفنية للعام الدراسي 2018-2019 بدأ الطلاب الناجخين بالبحث عن المرحلة التعليمية القادمة والبحث عن تنسيق الدبلومات الفنية، وتتزايد فرص الطلاب بالالتحاق بالكليات والمعاهد في ظل رغبات أولياء الأمور الواضحة جداً هذا العام بتوجيه أبنائهم إلى المعاهد والكليات بعد الانتهاء من مرحلة الثانوية الفنية لجميع الفئات الثانوية الصناعية والزراعية والتجارية والفندقية.

مؤشرات تنسيق الدبلومات الفنية

من المتوقع أن يرتفع تنسيق الدبلومات الفنية قليلاً عن العام الماضي بسبب العدد الكبير الذي يتقدم للتنسيق والرغبات في دخول الكليات بعد مرحلة الثانوية الفنية ونعرض لكم في هذا المقال التوقعات المبدئية لمعرفة المؤشرات التي تساعدكم في معرفة الكليات والمعاهد المناسبة للمجموع الكلي للطلاب.

توقعات تنسيق الدبلومات الفنية

القسم والشعبةتنسيق الدبلومات الفنية 2018 للعام الماضي
شهادة صناعي نظام خمس سنواتبيان بالحد الأدنى للقبول بالكليات والمعاهد
شهادة تجاري نظام خمس سنواتبيان بالحد الأدنى للقبول بالكليات والمعاهد
شهادة زراعي نظام خمس سنواتبيان بالحد الأدنى للقبول بالكليات والمعاهد
شهادة صناعي نظام ثلاث سنواتبيان بالحد الأدنى للقبول بالكليات والمعاهد
شهادة تجاري نظام ثلاث سنواتبيان بالحد الأدنى للقبول بالكليات والمعاهد
شهادة زراعي نظام  ثلاث سنواتبيان بالحد الأدنى للقبول بالكليات والمعاهد

طريقة التقديم في التنسيق

يستطيع جميع طلاب الثانوية الفنية التقديم في تنسيق الدبلومات الفنية للعام الدراسي 2019 عن طريق موقع التنسيق الإلكتروني للدبلومات الفنية التابع لوزارة التربية والتعليم، وملئ الرغبات وإكمال البيانات وتحضير الأوراق الرسمية لتقديمها:

  • شهادة الثانوية ( القسم والشعبة ) للدبلومات الفنية
  • رقم الدخول
  • الرقم السري
  • الرقم التأكيدي
  • استكمال البيانات المطلوبة

موعد فتح باب التنسيق

لم يتم تحديد موعد رسمي لفتح باب تنسيق القبول بالمعاهد والكليات ولكن على جميع الطلاب متابعة الموعد والذي يتم الإعلان عنه في المؤتمر الصحفي لوزارة التربية والتعليم، ويمكنكم متابعة جميع أخبار تنسيق الدبلومات الفنية عن طريق حفظ هذا المقال المُحدث باستمرار والذي يساعدكم على معرفة جميع أخبار وزارة التربية والتعليم ومساعدتكم في التقديم في التنسيق والقبول في الكليات والمعاهد وملئ الرغبات والتعامل مع مكتب التنسيق ومعرفة الأوراق المطلوبة.

 

التعليقات

  1. بنتى ثانوى فنى قسم كهرباء حاصله على 92,57%من مدرسه ابوحمص بمحافظة البحيرة منطقة تصحيح قويسنا يحق لها دخول فنى صحى قويسنا ام صحى اسكندريه فقط

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.