التخطي إلى المحتوى
خطوات تعلم اللغة الألمانية من الصفر وحتي الإحتراف شرح تفصيلي بالفيديو

يبحث العديد من الطلبة والطالبات عن كيفية تعلم اللغة الألمانية بكل سهولة ويسر، حيث يوجد العديد من مستويات إتقان لكل لغة، والتي يجب أن تتعرف عليها لتعرف مدى إتقانك للغة و تحدد المستويات التي تريد أن تصل إليها ، لذلك من خلال موقع “كلمة دوت أورج ” سوف نقوم بالتسهيل على كل زواره وسوف نساعدك في التعرف على مستويات تعلم اللغة الألمانية من البداية وحتى الاحتراف، وسوف نتابع معكم الخطوات خطوة بخطوة شرح كلامي وأيضاً بالفيديو، تابعونا ليصلكم المزيد .

قواعد استخدام اللغة الأساسي :

المستوى A1
هو المستوى الذي يستطيع الدارس عنده فهم واستخدام تعبيرات يومية مألوفة، وجملاً بسيطة خاصة باللغة، ويهدف ذلك المستور إلى سد احتياجات ملموسة. يستطيع أن يقدم نفسه ويقدم غيره للآخرين، ويطرح على الآخرين أسئلة حول شخصهم –مثل: أين يسكنون، أو أي أشياء يملكون ، ويجب أن يكون لديه القدرة على  الإجابة على أسئلة من هذا النوع، كما  يستطيع الدارس أن يتفاهم مع المتحدثين معه بطريقة مبسطة، إذا كانوا يتحدثون بوضوح وبهدوء وعلى استعداد للمساعدة.

المستوى A2
وفي ذلك المستوي يجب أن يستطيع الدارس فهم جمل وتعبيرات شائعة الاستخدام، تتعلق بنطاقات حياتية ذات أهمية مباشرة (مثلاً: معلومات شخصية وعائلية، التسوق، العمل، محيط التعامل القريب)، ويستطيع التفاهم في المواقف البسيطة روتينية التواتر، تلك التي تتعلق بتبادل بسيط ومباشر للمعلومات حول موضوعات مألوفة ودارجة. يستطيع، باستخدام أساليب بسيطة، أن يصف موطنه وتعليمه، ومحيط تعاملاته المباشر، والأشياء المرتبطة بالاحتياجات المباشرة.

حطوات تعلم اللغة الالمانبة
تعلم اللغة الأمانية

مستويات استخدام اللغة بشكل ذاتي :

المستوى B1
في ذلك المستوي يجب أن يستطيع الدارس فهم النقاط الرئيسة، عند استخدام لغة قياسية واضحة، وكذلك عندما يدور الموضوع حول أشياء مألوفة من نطاق العمل، أو المدرسة، أو أوقات الفراغ، الخ. يستطيع التغلب على معظم المواقف، التي يواجهها المرء أثناء رحلاته في منطقة اللغة محل الدراسة. يستطيع بأسلوب بسيط ومترابط، ويجب أيضاً أن أن يعبر عن رأيه في العديد من الموضوعات المألوفة ومجالات الاهتمامات الشخصية.

المستوى B2
هنا يستطيع الدارس أن يفهم المحتويات الرئيسة للنصوص المركبة الخاصة بموضوعات ذات طبيعة مجردة أو واقعية ملموسة، بالإضافة إلى قدرته على فهم المناقشات المتخصصة في إطار مجال متخصص بعينه، كما يستطيع أن يتفاهم بتلقائية وسلاسة، بحيث يمكنه إجراء حديث في سياق طبيعي مع ناطقين أصليين باللغة الألمانية دون جهد كبير من طرفي الحديث، ويستطيع أيضاً أن يعبر عن رأيه بوضوح وبشكل مفصل إزاء نطاق واسع من الموضوعات، ويوضح وجهة نظر ما تجاه إحدى القضايا المعاصرة موضحاً المزايا والعيوب للاحتمالات المختلفة .

مستويات الاستخدام الكفء للغة :

المستوى C1
يستطيع الدارس هنا أن يفهم نطاقاً أوسع من نصوص طويلة نسبياً وصعبة، ويدرك المعاني الضمنية داخلها، كما يستطيع أن يعبر عن رأيه بتلقائية وسلاسة، دون أن يضطر كثيراً وبشكل ملحوظ للبحث عن كلمات يستخدمها، ويستطيع بفعالية ومرونة استخدام اللغة في الاجتماعات وفي الحياة المهنية، أو في إطار التعليم والدراسة الجماعية. يستطيع أن يعبر عن نفسه بإسهاب وبجمل واضحة تجاه موضوعات مركبة، مستخدماً في ذلك أساليب متنوعة لإحداث الترابط المطلوب بالنص على النحو الملائم.

المستوى C2
يستطيع الدارس هنا أن يفهم كل ما يقرأه أو يسمعه، كما يستطيع أن يلخص المعلومات من مختلف المصادر التحريرية والشفهية، مدعماً ذلك بالأسانيد والشروحات في عرض مترابط، ويستطيع أن يعبر عن رأيه بتلقائية وبمنتهى السلاسة والدقة، ويوضح الفروق الدقيقة في المعاني الأوضاع المركبة والمتداخلة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.