Take a fresh look at your lifestyle.


رابط متابعة الغياب لطلاب الثانوى العام والدبلوم الفنى

قامت وزارة التربية والتعليم بانذار طلاب الثانوى العام، وطلاب الدبلومات الفنية، الذين يتكرر غيابهم من المدرسة، عن طريق ارسال رسالة انزار لبيت كل طالب، عن طريق البريد، حتى لا يتعدى الطالب عدد الأيام المسموحة بالغياب، مما يعرضه للفصل من المدرسة.




وكانت وزارة التربية والتعليم قد وضعت قواعد الغياب لطلاب الثانوى العام والدبلوم الفنى، حيث وضعت حد أدنى لحضور الطالب المدرسة ما يعادل 85% من الأيام الرسمية للعام الدراسى، أى ما يعادل 30 يوم من أيام الدراسة، مع إرسال رسالة انزار كل 7 أيام غياب، بحد أقصي 4 انزارات، بعدها يتعرض الطالب لعقوبة الفصل من المدرسة.


لكن اذا حدث وأن غاب الطالب أيام متواصلة عددها 15 يوما، سيكون هذا كفيل كذلك بالفصل، أي أنه اذا غاب الطالب 30 يوم منفصلة خلال العام، أو 15 يوم متصل خلال العام الدراسى، سيتم فصل الطالب من المدرسة، وعليه عمل اعادة القيد اذا أراد أن يكمل الدراسة.




وقد وضعت وزارة التربية والتعليم شروط لإعادة قيد الطلاب المفصولين من المدرسة فوضعت حد أدنى لإعادة القيد فى السنة الواحدة وحد أدنى خلال ثلاث سنوات مرحلة الثانوية، فليس من حثق الطالب اعادة القيد أكثر من مرة واحدة فى السنة، ومرتين فقط خلال ثلاث سنوات المرحلة الثانوية.

أما عن رابط متابعة غياب طلاب الثانوية العام، والبلوم الفنى، فيمكنك متابعة عدد أيام غيابك من خلال موقع وزارة التربية والتعليم بادخال الرقم القومى.

رابط متابعة الغياب لطلاب الثانوى العام والدبلوم الفنى

اقرأ أيضا : موعد بداية امتحانات الترم الأول لطلاب الثانوى