التخطي إلى المحتوى
الاستعلام عن نتيجة الصف الأول الثانوي 2019 .. رابط موقع “G10.emis.gov.eg”
رابط G10.emis.gov.eg

أعلن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم الفني عن موقع G10.emis.gov.eg للاستعلام عن النتيجة لطلاب الصف الأول الثانوي للعام الدراسي 2019، وبالتالي يستطيع طالب اولى ثانوي أن يعرف  النجاح أو الرسوب فقط، واوضح ايضاً أن عدد الطلاب تقريباً 580 ألف طالب، ومن بينهم 489 ألف طالب لهم نتائج الكترونية، وأن الوزارة تعمل على تطوير التعليم بشكل مستمر وخاصة في المرحلة الثانوية، كما أن النتيجة تظهر بشكل 4 ألوان، وبالتالي سوف نوضح تفصيلا عن كيفية معرفة النتيجة من خلال الدخول على G10.emis.gov.eg الذي يبين نتيجة طلاب الصف الأول الثانوي، وكيفية معرفة النتيجة للطالب من خلال الأول وموقعه.

كما قامت وزارة التربية والتعليم الفني بإعطاء فرصة لأولياء الأمور والطلاب للبحث في التظلمات والشكاوى الواقعة على الطلاب بخصوص الشعور بالظلم في نتيجة الصف الاول الثانوي الترم الثاني دور مايو 2019 لمدة بحد أقصى أسبوع، وذلك لتحقيق العدالة في توزيع الدرجات واخذ كل طالب مستحقه.

نتيجة الصف الاول الثانوي 2019 من موقع g10.emis.gov.eg

تظهر النتيجة من خلال 4 الوان مختلفة مع ظهور نقطة سوداء داخل اللون، حيث توضح النقطة السوداء مكان الطالب من زملائه في مصر.

ومن خلال معرفة الألوان التي تظهرللطالب من خلال موقع G10.emis.gov.eg يمكنه التعرف على نتيجة الصف الأول الثانوي 2019 وتوضح الألوان ما يلي:

اللونماذا يعني اللون؟
النقطة السوداءمكان الطالب من التصنيف
اللون الأزرقيعني أن الطالب فوق التوقعات
اللون البرتقالييعني أن الطالب مناسب للتوقعات
اللون الأخضريعني ان مستوى الطالب اقل من التوقعات
اللون الرماديوهى تعني ان الطالب راسب وله فرصة ثانية
G10.emis.gov.eg
رابط G10.emis.gov.eg

كما توضح الصورة تصنيف الطالب من الأربعة مراحل الخاصة بتنيف نتيجة الصف الاول الثانوي كما يلي (متفوق – مناسب للتوقعات – أقل من التوقعات – فرصة ثانية)

G10.emis.gov.eg

في البداية يرجى الدخول على الرابط التالي “G10.emis.gov.eg” وبعدها سوف تظهر النافذة للطلاب بهذا الشكل الموضح في الصورة.

g10.emis.gov.eg
نتيجة الصف الأول الثانوي

ويتولى الطالب ادخال البيانات التالية:

  • اختيار جنسية الطالب اذا كان مصري او غير مصري من القائمة المنسدلة.
  • كتابة كود الطالب.
  • كتابة الرقم القومي.
  • الضغط على تسجيل الدخول

وبالتالي يمكن للطالب أن يعرف النتيجة كما وضحنا بهذه المقالة.

واليكم جانب من حديث الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم الفني عن نتائج الصف الاول الثانوي.

كما أوضحت وزارة التربية والتعليم على أن تقديم شكوى التظلم الخاص بنتيجة الصف الأول الثانوي ليس مبرراً للامتناع عن دخول امتحان الفرصة الثانية للطلاب، وذلك انطلاقاً من مبدأ عدم ثبوت الشكوى وتحقيق المصلحة العامة للطلاب.

التعليقات

  1. انا مدرستي امتحانت اخر ٣ امتحانات تابلت وباقى الإمتحانات ورقى والنتيجة بتاعتى ظهرت على التاب وانا اليه دور تانى فى ٣ مواد هى كده ممكن النتيجه بتاعت التاب تبقى غلط ولما تظهر فى المدرسه تبقى صح واكون ناجحه
    وامتى اخر ميعاد للشكوه
    لو سمحت ممكن الرد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.