التخطي إلى المحتوى
رابط بوابة التعليم الفني برقم الجلوس للاستعلام عن نتيجة الدبلومات الفنية 2019 emis.gov.eg
نتيجة الدبلومات

في الوقت الراهن يترقب الطلاب والطالبات ظهور نتيجة الدبلومات الفنية في بعض المحافظات والبعض الأخر لا زالت الامتحانات قائمة إلي الآن وفي انتظار الإعلان عن النتائج النهائية، ولا تزال عملية التصحيح قائمة في بعض المحافظات ومدارس الدبلومات الفنية متنوعة الشعب تجارية وصناعية وزراعية وفندقية في جميع أقسامها.

ويتم التعرف علي النتيجة النهائية للدبلوم الفني من خلال البوابة المصرية للتعليم الفني التي تتيح للطلاب والطالبات أسهل الطرق للحصول علي النتائج بالاسم ورقم الجلوس وتتواجد البوابة المصرية للتعليم الفني داخل الموقع الخاص الرسمي بوزارة التربية والتعليم القسم الفني.

رابط الاستعلام عن نتيجة الدبلومات الفنية 2019

  • وللدخول إلي الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم رابط بوابة التعليم الفني
  • أو عليك بالدخول مباشرة إلى رابط البوابة المصرية للتعليم الفني مباشرة.
  • قم بالضغط على نتائج الامتحانات.
  • في حالة ظهور النتائج سيتم تفعيل الرابط الخاص بالنتيجة.
  • تقوم بإدخال رقم الجلوس الخاص بك.
  • عليك باختيار الشعبة الدراسية التي تنتمى إليها.
  • قم بالضغط على ظهور النتيجة.
  • ستظهر لك النتيجة بالدرجات مع التفصيل لكل مادة والمجموع الكلى للدرجات أيضا.

الخطة الزمنية لجدول امتحانات الدور الأول لشهادة الدبلومات الفنية ( زراعة – صناعة – تجارة – فندقي ) نظام 3 و 5 سنوات

ومن الجدول التالي سوف نقوم بتوضيح مواعيد جميع الاختبارات الخاصة بطلبة وطالبات الدبلومات الفنية في جميع المحافظات، الجدول يتضمن مواعيد بداية الامتحانات والانتهاء منها في الاختبارات العلمية والنظرية.

نوع الاختبارموعد بداية الاختبارموعد نهاية الاختبار
الاختبار العملي للدور الأول11 مايو 201916 مايو 2019
الاختبار النظري للدور الأول18 مايو 20191 يونيو 2019
استئناف الاختبار العملي للدور الأول2 يونيو 2019

نتائج الدبلومات الفنية لسنة 2019 :

علي الجانب الآخر لا زالت بعض امتحانات الدبلومات الفنية قائمة والبعض الأخر قد فرغ منها ويتم التصحيح في امتحانات الدور الأول لهذا الوقت الحاضر ومن الممكن ظهورها في أقرب وقت ممكن ولم يتم التحديد إلى الآن موعد ظهور النتائج إلى حين الانتهاء من جميع أمتحانات الدور الأول الجارية حاليا لتظهر النتيجة في وقت موحد فى كافة المحافظات المصرية بعد أن ينتهى الطلاب والطالبات من امتحاناتهم.

ويبذل الدكتور محمد مجاهد نائب وزير التربية والتعليم الفني أقصى جهد في متابعة كافة الكنترولات للدبلومات الفنية وقيامهم بعملية التصحيح ومتابعة اللجان الخاصة بأعمال التصحيح في مختلف الإدارات التعليمية من أجل التأكد من انضباط اللجان والامتحانات ودقة العمل في الكنترولات.

كما صرح الأستاذ محمد مجاهد نائب وزير التربية والتعليم لشئون التعليم الفني أنه قد تم الانتهاء من تصحيح المواد الثقافية وفى انتظار تصحيح المواد التخصصية في جميع شعب الدبلومات الفنية بعد أن زار العديد من المدارس الدبلومات الفنية في العديد من المحافظات أبرزها محافظة الأقصر ومحافظة القليوبية وشدد على الالتزام بقواعد الامتحانات خاصة.

عدم دخول الجوالات المحمولة داخل اللجان وتجهيز كشوف توقيع الحضور والانصراف وعدم وجود عجز فى أوراق الامتحان والتأكد من وجود الختم الخاص بوزارة التربية والتعليم علي ورق الإجابات قبل أن تسلم للطلاب والطالبات وذلك لمحاربة الغش الإلكتروني.

وأصدر الأستاذ محمد مجاهد تعليمات موجهة للمراقبين وهي قائمة على توفير الهدوء للطلاب والطالبات وتوفير مناخ مناسب للطلاب يستطيعون فيه التفكير بهدوء ومن الواضح أن الأمور جرت كما هي مخطط لها ومرت الأيام الماضية دون حدوث أى مشاكل داخل اللجان في كافة المحافظات.

خبر سار لطلاب التعليم الفني :

على صعيد آخر وفى سابقة لم تحدث من قبل تقدم اللواء شكري الجندي عضو لجنة الشئون الدينية والأوقاف بمجلس النواب باقتراح يطالب فيه بإتاحة الفرصة للطلاب الحاصلين على شهادات الدبلومات الفنية بالالتحاق بالمعاهد العليا للخدمة الاجتماعية نظام الأربع سنوات وقال أنه يجب تقديم كل الدعم لطلاب التعليم الفني ومنحهم الفرص للالتحاق بالمعاهد العليا نظام الأربع سنوات الذي يمنح البكالريوس للطلاب والطالبات ونوقش هذا الاقتراح في برنامج الاقتراحات والشكاوى بالبرلمان بحضور ممثلي وزارة التعليم العالي للرد على اقتراحه في أقرب وقت.

ومن الجدير بالذكر أن الثانوية الصناعية بجميع أقسامها في كافة المحافظات لا تقل أهمية عن التعليم العام، فيتمكن الطالب من الانتقال إلي المرحلة التعليمية الجامعية كل بساطة مثلها مثل الثانوية العامة، وذلك من خلال الحصول علي درجات من أجل الالتحاق بكليات القمة، فمن خلال التعليم الفني يتمكن الطلبة والطالبات علي مستوي الجمهورية من الالتحاق بكلية الهندسة وكذلك التجارة والتمريض وأيضًا كلية السياحة والفنادق، والحقوق وغيرهما بالإضافة إلي الكثير من المعاهد العليا الحكومية والخاصة وبالمعاهد المتوسطة، وبذلك فقد أصبح التعليم الفني ذو أهمية ويضمن للطلبة والطالبات مستقبل أفضل.

وكان مصدر موثوق فد أكد أن أعمال التصحيح ورصد الدرجات قد أوشكت على الانتهاء، على أن يتم اعتماد النتيجة خلال الأيام القليلة المقبلة حالة من التوتر والانتظار تسيطر على طلاب وطالبات الدبلومات الفنية في الوقت الراهن، خاصة وأن نتائج الامتحانات قد أوشك على الظهور في جميع محافظات مصر، والتي سيتم تداولها والاستعلام عنها من خلال بوابة التعليم الفني الرسمية على شبكة الإنترنت، ومن ثم رفع نتيجة الدبلومات الفنية 2019 “صناعي، زراعي، تجاري، فندقي” على المواقع الرسمية المتخصصة في عرض النتيجة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.