التخطي إلى المحتوى
شرح تفصيلي لخطوات التسجيل بتنسيق الثانوية العامة 2019 عبر رابط بوابة الحكومة المصرية tansik.egypt.gov.eg
تنسيق الجامعات المصرية 2019

يواصل طلاب الثانوية العامة في مصر،تسجيل الرغبات في تنسيق الجامعات للعام الدراسي الحالي 2018- 2019، في مكاتب تنسيق المرحلة الاولى اليوم الثلاثاء الموافق 23 يوليو 2019،للتقديم بالجامعات والمعاهد الحكومية والخاصة،فيما يبحث الطلاب والطالبات عن أخر توقعات التنسيق هذا العام الذي يشهد ارتفاعًا عن العام الماضي نظرًا لحصول اعداد كبيرة جدا من الطلاب علي مجموع أعلي من 95%.

وقررت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي،زيادة أعداد المقبولين بكلية الطب البشري للعام الحالي 2019 ما بين 3 و4 آلاف طالب لمواجهة عجز الأطباء الحالي،وفيما تم تأجيل قرار تخفيض الأعداد المقرر قبولها بالكليات الصيدلية في الجامعات الحكومية والخاصة للعام المقبل.

توقعات تنسيق الثانوية العامة 2019:

بحسب المصادر المطلعة بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي،فأن توقعات تنسيق الثانوية العامة 2019 – 2020 لبعض الكليات، ستكون كالتالي: كلية الطب البشري 98.6%،وكلية الصيدلة 97.1%،وكلية طب الفم والأسنان 97.8%، وكلية الهندسة 92.2%،موضحين أن هذا التنسيق قد يشهد ارتفاعًا وهبوطًا وفقًا لرغبات الطلاب.

موعد تنسيق المرحلة الاولى للثانوية العامة 2019:

بدأ تنسيق المرحلة الاولى للثانوية العامة 2019 أمس الأحد الموافق ٢١- ٧- ٢٠١٩،وكما يبدأ موقع التنسيق الإلكتروني في تلقي رغبات الكليات والمعاهد للطلاب،وتستمر المرحلة لمدة 5 ايام متواصلة،وذلك ليتم غلق باب تسجيل تنسيق المرحلة الاولي يوم الخميس الموافق ٢٥- ٧- ٢٠١٩.

رابط موقع التنسيق الإلكتروني 2019:

يمكن لجميع الطلاب والطالبات كتابة رغباتهم حول الكليات والمعاهد الحكومية والخاصة إلكترونيًا، وذلك من خلال موقع التنسيق الالكترونى 2019 ،وإتباع الخطوات التالية:

• كتابة الرقم السري الخاص بالطالب.

• متابعة البيانات المطلوبة.

• الوصول لصفحة تسجيل الرغبات لملئ 75 رغبة بالكليات المتاحة وفق مجموعك.

• طباعة الرغبات والاحتفاظ بها.

سوف يهمك:

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.