التخطي إلى المحتوى
كليات القمة “كامل العدد” .. وأماكن بكلية الهندسة والبيطري للمرحلة الثانية
تنسيق الثانوية العامة 2019

بدأ طلاب المرحلة الأولي للتنسيق منذ يومان، وذلك لتسجيل رغباتهم لتحقيق حلم الالتحاق بالجامعات، حيث استقبل الموقع الإلكتروني طلاب المرحلة الأولي من الحاصلين على 398% بنسبة 97.07% للعلوم و389.5 درجة بنسبة 95% للرياضيات، و328 درجة بنسبة 80% للأدبي.

والجدير بالذكر أنه استوعبت امرحلة الأولي 143 ألفاً و313 طالباً منهم 30 ألفاً و152 طالباً بالشعية العلميةن و14 ألفاً و690 طالباً بالهندسية، و98 الفاً و471 بالأدبية.

كما شهدت معامل الحاسبات بالجامعات اقبالاً كبيراً في أول أيام المرحلة، وذلك نتيجة إلغاء التسجيل بشرائج المجاميع أسوة بالأعوام الماضية، وأكد السيد عطا رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالي والمشرف العام على التنسيق، أن المعامل متاحة للطلاب طوال أيام المرحلة من الساعة التاسعة صباحاً وحتى الساعة الثالثة عصراً .

تنسيق المرحلة الاولي

كما أشار إلى انتظام سير إجراءات إدخال الطلاب لرغباتهم عبر موقع التنسيق الإلكتروني دون أية شكاوي، موجهاً للطلاب بضرورة كتابة رغباتهم بطريقة صحيحة وسليمة، مع غمكانية تغيير الرغبات حتي الساعة السابعة رمن مساء يوم الخميس المقبل.

وستبدأ اللجنة العليا للتنسيق التي تعتبر  في حالة انعقاد دائم، تحليل رغبات الطلاب، تمهيداً لحسم أعداد المقبولين خاصة في كليات الطب المؤكد حدوث زيارة بها عن العام الماضي، بينما تنتظر طب الأسنان والصيدلة حدوث إنخفاض في عدد المقبولين بها، وبمجرد استقرار اللجنة على الأعداد تستقر الحدود الدنيا للقبول بكليات القمة .

التجسيل في تنسيق المرحلة الاولي

وجديراً بالذكر أنه في محافظة الغربية شهرت جامعة طنطا إقبالاً كبيراً من طلاب المرحلة الأوليي للثانوية العامة، لتسجيل رغباتهم بمعامل جامعة طنطا، وأكد دكتور “مجدي سبع” رئيس الجامعة، تخصيص معامل نوادي التكنولوجيا بالمكتبة المركزية بالمجمع الطبي ومعامل الحاسبات بكلية الصيدلة لاستقبال الطلاب .

وشدد على حرص الجامعة على التسهيل على الطلاب وأولياء الأمور  بتوفير معامل مخصصة ومجهزة لمساعدة الطلاب في تسجيل رغباتهم وتعديلها، زكذلك عدد من الإداريين بالجامعة لمساعدة الطلاب في التسجيل وادخال بياناتهم ورغباتهم بالشكل الصحيح، إلى جانب توفير استراحة للطلاب وأولياء الأمور

 

 

سوف يهمك:

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.