هنا.. خطوات تسجيل الرغبات على موقع التنسيق الإلكتروني لطلاب الثانوية العامة 2019 عبر رابط tansik.egypt.gov.eg

واصل الألاف من الطلاب والطالبات بمرحلة الثانوية العامة 2019، التوافد علي مكاتب التنسيق بجميع الجامعات المصرية،لليوم الثالث علي التوالي، لتسجيل رغباتهم بالمرحلة الأولي قبل إنتهاء المدة المحددة لتسجيل الرغبات يوم الخميس الموافق 25 يوليو 2019.

تنسيق الجامعات المصرية 2019:

يبحث الألاف من طلاب وطالبات الثانوية العامة عن أخر توقعات التنسيق هذا العام الذي يشهد إرتفاعًا عن العام الماضي،نظرًا لحصول أعداد كبيرة من الطلاب علي مجموع أعلي من 95%،وكما يبحثون عن طريقة التسجيل وهو ما يتضمنه التقرير التالي في إطار متابعة لكل ما يهم الطلاب.

موعد تنسيق المرحلة الأولى للثانوية العامة 2019:

بدأ تنسيق المرحلة الاولى للثانوية العامة 2019، أمس الأحد الموافق 21 يوليو 2019،وكما يبدأ موقع التنسيق الإلكتروني في تلقي رغبات الكليات والمعاهد للطلاب، وتستمر المرحلة لمدة 5 أيام متواصلة، وذلك ليتم غلق باب تسجيل تنسيق المرحلة الأولي يوم الخميس الموافق 25 يوليو 2019.

توقعات تنسيق الثانوية العامة 2019:

كشفت بعض المصادر عن توقعات تنسيق الثانوية العامة 2019 2020 لبعض الكليات،والتي قد تشهد ارتفاعًا وهبوطًا وفقًا لرغبات الطلاب، لتكون كالتالي:

كلية الطب البشري 98.6%

كلية الصيدلة 97.1%

كلية طب الفم والأسنان 97.8%

كلية الهندسة 92.2%

الأعداد المقرر قبولها بالكليات 2019:

وحددت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الاعداد المقرر قبولها بالكليات 2019 في كلية الطب البشري لمواجهة عجز الاطباء الحالي،حيث سيتم زيادة الأعداد المقرر قبولها ما بين 3 و4 آلاف طالب في كليات الطب،وتم تأجيل قرار تخفيض الأعداد المقرر قبولها بالكليات الصيدلية في الجامعات الحكومية والخاصة للعام المقبل.

رابط موقع التنسيق الإلكتروني 2019:

يمكن لجميع الطلاب والطالبات التقديم من خلال موقع التنسيق الالكترونى 2019، واتباع الخطوات التالية،كتابة الرقم السري الخاص بالطالب، ومتابعة البيانات المطلوبة،والوصول لصفحة تسجيل الرغبات لملئ 75 رغبة بالكليات المتاحة وفق مجموعك، وطباعة الرغبات والاحتفاظ بها.

وأكدت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي على الطلاب،بأنهم لابد وان يكونوا دقيقين في كتابة الكليات الموضوعة في الرغبات،حيث أن كل طالب مسؤول عما كتبه،ومتاح تغيير الرغبات طوال فقرة تنسيق المرحلة الأولي.

وعقب ذلك يتم إعلان نتيجة تنسيق المرحلة الاولي ليبدأ تنسيق المرحلة الثانية ويعود موقع التنسيق الإلكتروني لاستقبال طلبات طلاب تنسيق المرحلة الثانية، والجدير بالذكر أن حاليا يتم اختيار 75 رغبة بدلا من 60 لحل أزمة إرتفاع مجاميع الطلاب وارتفاع تنسيق الثانوية العامة .

وقد قررت اللجنة العليا للتنسيق أن يبدأ تنسيق المرحلة الاولي 2019 عقب الانتهاء من اختبارات القدرات، كما تم تحديد موعد المرحلة الثانية لتنسيق الثانوية العامة 2019 ليكون بعد الاعلان عن نتيجة تنسيق المرحلة الاولي 2019 للثانوية العامة.

قد يعجبك ايضا