التخطي إلى المحتوى
مؤشرات تنسيق الدبلومات الفنية 2019 ثانوي صناعي وزراعي وتجاري وفندقي

ينتظر الطلاب الحاصلين على شهادات الدبلومات الفنية للعام الدراسي الحالي 2018/2019 إعلان تنسيق القبول في الكليات والمعاهد التابعة لوزارة التعليم العالي، حيث تخصص وزارة التعليم العالي مقاعد لطلاب الشهادات الفنية بمختلف تخصصاتها سواء ثانوي صناعي أو زراعي أو تحاري أو فندقي، بنظام الدراس 5 سنوات و 3 سنوات.

وتُنهي وزارة التعليم العالي أولا تنسيق طلاب الثانوية العامة المرحلة الأولى وتنسيق الثانوية العامة المرحلة الثانية، ثم تفتح باب تسجيل رغبات طلاب الدبلومات الفنية مع طلاب الثانوية العامة المرحلة الثالثة، التي من المقرر لها أن تبدأ في منتصف شهر أغسطس المقبل بعد انتهاء طلاب المرحلتين من تسجيل الرغبات.

النسبة التي تخصصها الوزارة لطلاب الدبلومات الفنية هي 10% من إجمالي عدد الطلاب الذي يحق لهم الالتحاق بكليات ومعاهد التعليم العالي المختلفة، ويكثر التحاق طلاب الدبلومات الفنية بالمعاهد العليا المعتمدة من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والمنتشرة في مختلف محافظات جمهورية مصر العربية.

تنبؤات بارتفاع تنسيق الدبلومات الفنية

وبعدما أعلنت وزارة التربية والتعليم نتيجة الدبلومات الفنية والتي أظهرت ارتفاع نسبة النجاح العامة لطلاب الشهادات الفنية، وكذلك ارتفاع نسبة النجاح في التخصصات المختلفة الصناعية والزراعية والتجارية والفندقية، فإنه من المتوقع أن يرتفع تنسيق العام الحالي مقارنة بالعام الماضي.

مؤشرات تنسيق الدبلومات الفنية

ونعرض لطلاب الشهادات الفنية الحد الأدنى للقبول في الكليات والمعاهد العام الماضي حتى يكون دليل لهم لمعرفة الدرجات التي تقبل بها الكليات والمعاهد والخاصة لطلاب صناعي وزراعي وفندقي وتجاري.

تنسيق دبلوم صناعي 5 سنوات

الاطلاع على التنسيق كاملا

تنسيق دبلوم صناعي 3 سنوات

الاطلاع على التنسيق كاملا

تنسيق دبلوم تجاري 5 سنوات

الاطلاع على التنسيق كاملا

تنسيق دبلوم تجاري 3 سنوات

الاطلاع على التنسيق كاملا

تنسيق دبلوم زراعي 5 سنوات

الاطلاع على التنسيق كاملا

تنسيق دبلوم زراعي 3 سنوات

الاطلاع على التنسيق كاملا

تنسيق دبلوم فندقي سياحي 3 سنوات

الاطلاع على التنسيق كاملا

تنسيق المعاهد العليا

الاطلاع على التنسيق كاملا

ودائما ما يؤكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي على أهمية التعليم الفني وتطوير مناهج وتدريبات لتخريج جيل قادر على المنافسة في وسق العمل المحلي والدولي وتعلم مهن يحتاجها المجتمع والقدرة على المنافسة في كافة المجالات، كما يؤكد كلام الوزير إنشاء جامعات تكنولوجية هدفها الأساسي تطوير مهارات طلاب الدبولومات الفنية ومن يرغب من طلاب الثانوية العام في الالتحاق بها، هذه الجامعات لها اختبارات قبول ويتم العملي في 3 جامعات منها هذا العاتم فقط وتدخل باقي الجامعات الخمسة العمل الأعوام المقبلة، وهي منتشرة في مختلف المحافظات المصرية بهدف تطوير مهارات أبناء مصر ممن يلتحقون بالشهادات الفنية الصناعية والزراعية والفندقية والتجارية نظام 5 سنوات ونظام 3 سنوات.

سوف يهمك:

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.