Take a fresh look at your lifestyle.


مؤشرات التنسيق النهائية.. 98.3% للطب و98.2% للأسنان 97.6% للصيدلة

ويبدأ اليوم المرحلة الأولي من تنسيق الثانوية العامة ويبدأ الطلبة في تسجيل رغبات التنسيق عبر بوابة الحكومة المصرية ومن المقرر أن تستمر المرحلة الأولي خمس أيام.



وقد صرح المجمع التكراري للناجحين في الثانوية العامة أن المؤشرات النهائية للقبول في تنسيق المرحلة الأولي قد استقرت بأن الحد الأدنى للقبول هو 403.50درجة أي بما يعادل نسبة 98.4% لكلية الطب ، و403 درجة أي بما يعادل نسبة 98.3%.

مؤشرات التنسيق النهائية :



وقد كشفت المؤشرات النهائية لتنسيق الثانوية العامة للقبول بالمرحلة الاولى بالجامعات تتأثر بالمجمع التكراري والذي قد تم أعداده في مكتب التنسيق .

ومن المعروف سابقا والمعهود في السنوات السابقة أن الحد الأدنى لكلية طب الأسنان يقل عن كلية الطب بمعدل نصف درجة أي انه في حالة أن الحد الأدنى لكلية الطب هو403.50  أي انه سوف يكون الحد الأدنى لكلية طب الأسنان هو 403 درجة أي بما يعادل نسبة 98.3% ،

بالإضافة إلي أن المؤشرات النهائية للمرحلة الأولي للتنسيق قد أشارت إلي أن الحد الأدنى للصيدلة سوف يتوقف عند 97.6% وهذا على اقصي تقدير أي بما يعادل 400 درجة ومن الصعب النزول عن اكثر من ذلك، ومن المتوقع ان يكون الحد الأدنى المتوقع للقبول بكلية العلاج الطبيعي يبلغ 97.3% أي بما يعادل 399 أي انه نزل درجة واحدة فقط عن كلية الصيدلة.