التخطي إلى المحتوى
معنى ألوان نتيجة أولى ثانوي 2019 دفعة التابلت، ومعنى كلمة له فرصة إلزامية أخرى
نتيجة أولى ثانوي

ظهرت نتيجة أولى ثانوي 2019 دفعة التابلت، وقد أعلنت وزارة التربية، والتعليم عن أن هذه النتيجة ستكون مختلفة بشكل كامل عن كل النتائج السابقة، وأن الطالب سيعرف نتيجة أولى ثانوي 2019 من خلال مجموعة ألوان حددتها الوزارة، وكل لون يحدد مستوى معين للطالب، وسيعرف الطالب بالتفصيل مستواه في كل مادة من خلال البطاقة الذي سيجدها في موقع إلكتروني ستحدده وزارة التربية، والتعليم يوم الخميس المقبل، وقد سألنا الكثير من الطلاب عن معنى ألوان نتيجة أولى ثانوي 2019، ولذلك نشرح لكم في هذا المقال كل معاني هذه الألوان، ومعنى كلمة له فرصة إلزامية أخرى.

معنى ألوان نتيجة أولى ثانوي 2019

حددت وزارة التربية، والتعليم أربعة ألوان فقط هي الألوان التي ستحدد مستوى طالب أولى ثانوي، وهذه الألوان هي أزرق، برتقالي، أخضر، رمادي، نعرض لكم في الجدول التالي معنى ألوان نتيجة أولى ثانوي كما أعلنت عنها وزارة التربية، والتعليم :

اللونالمعنى
أزرقمتفوق بالنسبة لزملائه في نفس المرحلة
برتقاليمناسب للتوقعات
أخضرأقل من التوقعات، لكن مقبول
رماديراسب، وله فرصة إلزامية أخرى

 معنى كلمة له فرصة إلزامية أخرى
وجد بعض طلاب أولى ثانوي بعد البحث عن نتائجهم في الموقع الذي أعلنت عنه وزارة التربية، والتعليم كلمة له فرصة إلزامية أخرى، وقد تسائل الكثير منهم عن معنى هذه الكلمة، له فرصة إلزامية أخرى تعنى أن هذا الطالب لم يصل إلى المستوى المطلوب في هذه المادة، وسيدخل اختبار أخر في منتصف شهر يوليو 2019 سيكون بمثابة فرصة أخرى لتحسين مستواه في هذه المادة.

التعليقات

  1. انا ابنتي كل المواد باللون الأزرق عدا مادة الفلسفة رمادي راسب، وله فرصة إلزامية أخرى ، وكانت النتيجة صادمة لنا أبنتي متفوقة ومستوى ممتاز ، وهى تؤكد انها ادت المادة والإمتحان الإلكتروني عل التابلت بجدارة ، نحن لا نطعن في مصداقية الوزارة ولا نشكك في نزاهتكم و كنا ولا زلنا ندعم و نرحب بالنظام التعليمي الجديد ، ولكن نحتاج تفسير لهذا رجاءا.

  2. حضرتك نا ف ٣ مرات فرصه الزامه اخري بعض المدرسين قالولي ان ده معناه مقبول او ناجح بس بدرجه قليله لكن مش راسب ولا بعيد مواد وفي البعض بيال لا معناها راسب نا تعبت فعلا اول مره ف حياتي اتحط لموقف زي ده حسبي يالله ونعم الوكيل حنا مدنيين حد يرد عليا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.