التخطي إلى المحتوى
موعد تنسيق المرحلة الثانية لطلاب الثانوية العامة 2019
موعد تنسيق المرحلة الثانية لطلاب الثانوية العامة 2019

يبحث الطلاب عن موعد تنسيق المرحلة الثانية لطلاب الثانوية العامة 2019 بعد بدء تنسيق المرحلة الأولى يوم الأحد، ومن المُقرر أن ينتهي مكتب التنسيق من استقبال رغبات طلاب الثانوية العامة المرحلة الأولي  يوم الخميس الموافق 25 يوليو الحالي، ثم يتم إعلان النتيجة يوم 27 يوليو، ويبدأ انطلاق تنسيق المرحلة الثانية 2019، وتُعلن وزارة التربية والتعليم عن درجات القبول في ثاني مراحل التنسيق، والكليات والمعاهد المُتاحة لتلك المرحلة.

موعد تنسيق المرحلة الثانية لطلاب الثانوية العامة 2019 :-

تنسيق المرحلة الثانية للثانوية العامة 2019
تنسيق المرحلة الثانية للثانوية العامة 2019

 

من المتوقع فتح باب التنسيق للمرحلة الثانية للثانوية العامة 2019 يوم 27 يوليو الجاري الموافق الأحد أو يوم الإثنين 29 أقصي تقدير، بعد إعلان  نتيجة المرحلة الأولي من التنسيق بيوم أو أثنين بالكثير.

والجدير بالذكر كشفت المؤشرات الأولية لتنسيق الكليات المصرية لعام 2019 ارتفاع تنسيق المرحلة الثانية للثانوية العامة بنفس ارتفاع المرحلة الأولي، وذللك بسبب ارتفاع أعداد الطلاب ونسب النجاح مقارنةً بالعام السابق، حيث نقوم بعرض المؤشرات النهائية للالتحاق بالكليات والمعاهد المصرية في المرحلة الثانية بعد الانتهاء من تسجيل الطلاب رغباتهم في المرحلة الأولي.

خطوات تسجل رغبات الطلاب عبر رابط بوابة الحكومة المصرية :-

خطوات تسجل رغبات الطلاب عبر رابط بوابة الحكومة المصرية
خطوات تسجل رغبات الطلاب عبر رابط بوابة الحكومة المصرية
  • تسجيل الدخول على موقع التنسيق الإلكتروني عبر بوابة الحكومة المصرية.
  • ثم كتابة رقم الجلوس الخاص بالطالب.
  • ثم يتم كتابة الرقم السري.
  • ثم كتابة الكود التأكيدي.
  • ثم اتبع جميع الخطوات التي تظهر أمامك، حتي تصل لمرحلة تسجيل الرغبات، ويجب اختيارها بعناية شديدة بعد مشاورة أولياء الأمور.
  • ثم قم بحفظ الرغبات وطباعة الورقة.
  • علماً بأن يُمكنك تعديل الرغبات حتى اليوم الأخير من التنسيق.
  • وهذه الخطوات ثابتة في إدخال البيانات في الثلاث مراحل “المرحلة الأولى _ المرحلة الثانية _ المرحلة الثالثة” لتنسيق لثانوية العامة للقبول بالكليات والمعاهد.

سوف يهمك:

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.