التخطي إلى المحتوى
فتح باب تظلم ثانوية عامة 2019 اليوم وخطوات إجرائه بشكل صحيح.. تفصيلياً

انتهى ماراثون امتحانات الثانوية العامة 2019، وأعقبه ظهور النتيجة منذ أيام قليلة مضت على موقع الوزارة الرسمي، ومن خلال موقع اليوم السابع برقم الجلوس لشعبتي علمي وأدبي، وتم الإعلان عن أسماء أوائل الجمهورية وتم تهنئتهم، وبعض الطلاب تفاجئوا بدرجات لم تكن في الحسبان، لذلك قاموا بالبحث عن وقت فتح باب التظلم، ومن هنا أعلن نائب امتحانات الثانوية العامة “خالد عبد الحكم”، بأن تلك التظلمات قد تم فتحها اليوم الثلاثاء 16 يوليو 2019م، على أن تستمر لمدة شهراً كاملاً، وقد تم وضع المؤشرات الأولية لتنسيق الجامعات 2019.

إجراءات التظلم من النتيجة

  • أولاً يجب على الطالب أو الطالبة التي ترغب في التظلم أن يتوجهوا إلى أحد البنوك الحكومية وسداد مبلغ 100 جنيه مصري لحساب صندوق ودعم  وتمويل المشروعات التعليمية، عن كل مادة يتم التقدم فيها بتظلم في نتيجتها، على حساب رقم (1543070416719000014) بالبنك الأهلي المصري، أو حساب رقم (2/88040/450/9)، بالبنك المركزي المصري، أو الحساب رقم (1050001000036407) بــــ بنك مصر.
  • ثم يُقدم طلب الاطلاع على المادة او اكثر من مادة المتظلم بها الطالب إلى مندوب لجنة المراقبة والنظام بالمديرية التعليمية التي تتبع اللجنة، أو من خلال المقار التي قامت اللجنة بتحديدها، ويكون مرفق معها ايصال السداد.
  • ويقوم الطالب بنفسه أو ولي أمره بتقديم طلب التظلم مرفق معه ايصال السداد وصورة بطاقة وشهادة الدرجات إلى المديرية التعليمية التابع لها، مع العلم أن مواعيد الاطلاع ستبدأ بمقر لجنة النظام والمراقبة المختصة في تمام الساعة التاسعة صباحاً.
  • وفي هذا الوقت المحدد للاطلاع لابد على الطالب أو ولي الأمر أن يكون متواجداً، ومن يتخلف عن الموعد فليس من حقه التقدم بطلب للاطلاع مرة مرة أخرى.

موضوعات قد تهمك
نتيجة الثانوية الأزهرية برقم الجلوس من موقع الأزهر azhar.eg برقم الجلوس

  • وخلال عملية الاطلاع يقُدم إلى الطالب صورة ضوئية لكراسة الامتحان “البوكليت” وليست كراسة الامتحان الأصلية، ولابد من حضور الطالب بنفسه حتى يطلع على الكراسة ويقم بتدوين ملاحظاته بخط يده في النموذج المخصص لذلك الأمر على كراسة الامتحان، إذا وجد بعض الأجزاء من الإجابة لم تُصحح أو أن درجات سؤال ما لم تُجمع، أو عدم مطابقة الدرجات للدرجة النهائية المدونة على كراسة الإجابة من الخارج.
  • يمنع منعاً باتاً استخدام الهاتف المحمول خلال عملية الاطلاع مع الطالب، ويقوم فقط بالمتابعة مع اللجنة خلال المدة الزمنية المحددة من قبل اللجنة.
  • وفي حالة إثبات صحة الطالب بالملاحظات التي قام بتدوينها، فسوف يتم إخطائه بموجب خطاب مسجل بعلم الوصول إلى محل سكنه بشأن ذلك التعديل.
  • وبعد ثلاثة أيام تظهر نتيجة التظلم التي قدمها الطالب أو الطالبة.
  • وتتخد وزارة التربية والتعليم الإجراءات بشأن إبلاغ مكتب التنسيق بنتيجة الطالب في حالة تعديلها حتى تحتسب له وتسير عملية التنسيق وفقاً لهذه الدرجة.

 

التعليقات

  1. خضرتك انا جايب في الانجليزي 20 والنجاح من 25 لو عملت تظلم وطلع ليا درجتين ممكن يرفعوني التلت درجات التانين رآفه عشان ادخل دور تاني بدل معيد السنه عشان عندي تلت مواد

    1. لو عاوزه ارفض درجات الرأفه فى العربى والفرنساوى لان المادتيين جبت فيهم النص بالظبط لانى هعيد السنه وعاوزه اعيد العربى والفرنساوي ممكن يشيلوا درجات الرأفه لانى متضرره منها وعاوزه اخد الدرجه كامله العام القادم ان شاء الله
      ارجو الرد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.