التخطي إلى المحتوى
اعتماد نتيجة الصف الثالث الثانوي الأزهري 2019 لجميع الشعب الدراسية والحصول عليها من بوابة الأزهر الإلكترونية

صرحت مصادر داخل غرفة عمليات قطاع المعاهد الأزهرية ، بأن أعمال التصحيح الخاصة بامتحانات الصف الثالث الثانوي الأزهري من المقرر أن تستمر على مدار أسبوعين كاملين، وفي تلك الأوقات يتم تصحيح جميع كراسات الإجابات الخاصة بالطلاب، مع إتمام أعمال رصد الدرجات المختلفة الخاصة بطلاب وطالبات المرحلة، بالإضافة إلى المراجعة النهائية.

وقد جاء ذلك بعد انتهاء طلاب وطالبات التعليم الثانوي الأزهري من تأدية امتحانات المواد المختلفة في مختلف الشعب الدراسية سواء ” الشعبة العلمية، أو الشعبة الأدبية”، يزداد معدل بحثهم عن نتيجة الثانوية الأزهرية 2019 للدور الأول، وذلك لرغبتهم في الاطمئنان على مستقبلهم بتلك المرحلة الدراسية الانتقالية والهامة للغاية، والتي تعد مفترق طرق بالنسبة لكافة طلاب التعليم الثانوي.

نتيجة الثانوية الأزهرية 2019

ومن الجدير بالذكر أن كل من طلاب وطالبات الشعبة العلمية في التعليم الثانوي الأزهري كانوا قد بدؤا امتحاناتهم يوم السبت، الموافق 25 من شهر مايو 2019، بكل من مادة الفقه، وكذلك مادة الديناميكا (نظام حديث)، والميكانيكا (نظام قديم)، بينما قد قام طلاب الشعبة العلمية الأزهرية بإنهاء امتحاناتهم يوم السبت، الموافق 29 من يونيو 2019، من خلال مادة التوحيد، وكذلك مادة الصرف.

في حين قد قام كل من طلاب وطالبات الثانوية الأزهرية للشعبة الأدبية ببدء امتحاناتهم يوم الأحد الموفق 26 من شهر مايو 2019، بمادة الفقه، ومادة المنطق الحديث، بينما انتهوا من تأدية الامتحانات في المواد الدراسية المختلفة يوم الثلاثاء الموافق الخامس والعشرين من يونيو لنفس لعام، وذلك بمادة الأدب والنصوص والمطالعة.

استكمال عمليات التصحيح للثانوية الأزهرية

وفي الوقت الراهن تعمل جميع الجهات المعنية من أجل متابعة سير عمليات التصحيح على أكمل وجه، وفي أدق صورة ممكنة، فيتم القيام بتصحيح جميع كراسات الإجابة الخاصة بطلاب وطالبات التعليم الثانوي الأزهري، ثم يلي ذلك عملية المراجعة، وتأتي بعد تلك المرحلة مرحلة رصد الدرجات، ويتم مراعاة كافة قواعد الدقة، والحذر، أثناء عمليات التصحيح، ويأتي ذلك نتيجة توجيهات السيد الأستاذ الدكتور رئيس قطاع المعاهد بالأزهر الشريف، في ظل الحرص على مدى نجاح سير العملية التعليمية في الأزهر الشريف ودقتها.

ينتظر جميع طلاب وطالبات الثانوية الأزهرية أن يتم الإعلان عن نتيجة الصف الثالث الثانوي الأزهري بفارغ الصبر، خلال الساعات القادمة، بمزيج من القلق والخوف، ولا يقتصر القلق على طلاب وطالبات الأزهر فقط، بل ينتشر القلق بين ذويهم، من أجل حرصهم على مستقبل أبنائهم، راغبين في تحقيق آمالهم والالتحاق بالكليات التي يرغبون بها، محققين طموحاتهم، ورافعين راية الوطن.

وأوضحت مصادر مسئولة داخل غرفة عمليات قطاع المعاهد الأزهرية أنه من المخطط أن يتم القيام بالإعلان عن نتيجة الصف الثالث الثانوي للتعليم الأزهري خلال واحد من الأيام التالية سواء ” 16 أو 17 أو 18″ من شهر يوليو القادم، وذلك بعد أن يتم الانتهاء من مختلف عمليات التصحيح والرصد ، وكذلك المراجعة.

تحديث .. قام السيد الدكتور الشيخ صالح عباس وكيل مشيخة الأزهر اليوم الأحد الموافق الرابع عشر من شهر يوليو باعتماد نتيجة الثانوية الأزهرية للعام الدراسي الجاري 2019 وذلك بنسبة نجاح كانت قد بلغت 49.98 % كنسبة عامة، في حين قد بلغت نسبة النجاح داخل القسم الأدبي 41.78 %، أما فيما يتعلق بنسبة نجاح القسم العلمي فكانت قد بلغت 67.78 %.

وعلى الجانب الاخر فيما يخص انخفاض نسبة النجاح بامتحانات الدور الأول للتعليم الثانوي الأزهري لهذا العام فقد اوضح السيد وكيل مشيخة الأزهر أن كثرة عدد المواد يؤدي إلى قيام بعض الطلاب بتأخير مادة أو مادتين، الأمر الذي يؤدى بدوره إلى حدوث انخفاض في نسب نجاح الدور الأول، وأن ذلك يعد تأجيل وليس رسوب، والدليل على ذلك أن نسبة النجاح في العام الماضى كانت 88% .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.