التخطي إلى المحتوى
نتيجة الثانوية الأزهرية 2019 | هنا رابط النتيجة برقم الجلوس وأسماء أوائل الثانوية الأزهرية 2019
نتيجة الثانوية الأزهرية 2019 | هنا رابط النتيجة برقم الجلوس وموعد امتحانات الدور الثاني

يتابع طلاب وطالبات الثانوية الأزهرية، موعد ظهور نتيجة الشهادة الثانوية الأزهرية 2019،عبر الإنترنت وذلك بعدما أجري الإمام الأكبر أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، عدة اتصالات هاتفية بأوائل الشهادة الثانوية الأزهرية بجميع الشعب، لتهنئتهم بالنجاح، ويجرى قطاع المعاهد الأزهرية غدًا الأحد، مؤتمر صحفي للإعلان عن نتيجة الثانوية الأزهرية 2019 برقم الجلوس واعلان نسب النجاح،  وبعدها تظهر النتيجة عبر موقع الأزهر التعليمي والذي يتيح لطلاب شعبتي العلمي والأدبي الإستعلام عن نتائجهم برقم الجلوس مع توضيح درجات المواد.

أسماء أوائل الثانوية الأزهرية 2019

واعتمد شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب، نتيجة امتحانات الثانوية الأزهرية 2019، اليوم السبت، وحرص علي التواصل هاتفيًا مع أوائل الثانوية الأزهرية 2019، والذين جاءت نتائجهم وأسمائهم كالتالي:

  • الطالب أحمد بكر محمد عبد الباري، محافظة الغربية، المركز الأول لشعبة العلمي بنسبة 100%.
  • الطالب محمد السيد خليل محمد المتولي، محافظة الدقهلية،  المركز الأول لشعبة الأدبي بنسبة 99.37%.
  • الطالبة هبة فتوح حسين السيد عوض، محافظة الغربية، المركز الأول/ كفيف، بنسبة 97.62%
  • الطالب أحمد جمال صابر فريد ، محافظة الشرقية، المركز الأول للشعبة الإسلامية بنسبة 94.78%.

موعد امتحانات الثانوية الأزهرية 2019 الدور الثاني

وأشار رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، أنه من المقرر أن تبدأ امتحانات الثانوية الأزهرية الدور الثاني 2019/2018، يوم 19 أغسطس القادم، وذلك عقب الانتهاء من إجازة عيد الأضحى المبارك.

ويطبق الأزهر الشريف هذا العام قواعد جديدة “للنجاح أو الرسوب” في امتحانات الشهادة الثانوية.

وفي وقت سابق؛ صرحت غرفة عمليات قطاع المعاهد الأزهرية أن ماراثون امتحانات الشهادة الثانوية التي خاضها الطلاب هذا العام وبدأت في 5/25 الماضي، مرت بدون أي شكاوى من صعوبة أسئلة الامتحان، وسط حالة من الهدوء والاستقرار عمت أغلب اللجان بكافة محافظات الجمهورية، ولم يرد للغرفة أى شكاوى من عمليات الغش الجماعي.

وكانت أعمال تصحيح أوراق إجابات الثانوية الأزهرية انتهت يوم السبت الماضي، بكافة مراكز التصحيح الـ 10 لقطاع الأزهر على مستوى الجمهورية، وهى «القاهرة، الدقهلية، الغربية، الشرقية، البحيرة، المنوفية، المنيا، أسيوط، سوهاج، الأقصر»، والتى انتهت بشكل سليم دون وجود أي شكاوى أو مخالفات على مستوى هذه المراكز المختلفة.

نتيجة الثانوية الأزهرية 2019 برقم الجلوس

ويمكن للطلاب الاستعلام عن نتيجة الثانوية الأزهرية 2019  برقم الجلوس، من خلال “بوابة الأزهر الإلكترونية“، وذلك بعد إعلانها رسميًا خلال مؤتمر صحفي بحضور قيادات الأزهر، ويتاح بعد ذلك للطلاب الإطلاع على نتيجة الثانوية الأزهرية 2019 برقم الجلوس، ومعرفة مجموعة ودرجات المواد.

ويتيح ايضًا قطاع المعاهد الأزهرية لطلابه، إمكانية التنسيق وإتمام مرحلة تسجيل الرغبات بالكليات المتاحة من خلال “بوابة الأزهر الإلكترونية” وذلك عقب انتهاء طلاب الدور الثاني من أداء امتحانات الثانوية الأزهرية.

وخاض امتحانات الشهادة الثانوية 154954 ألف طالب بالقسمين العلمي والأدبي، منهم 51887 طالبًا في القسم العلمي، 103067 طالبًا في القسم الأدبي، بجانب 155 طالبًا بمعهد العلوم الإسلامية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.