نتائج الدبلوم| رابط نتيجة الدبلوم الصنايع والزراعة والتجارة والتمريض والفنادق نظام 3و5 سنوات عبر بوابة التعليم الفني

أعلنت وزارة التربية والتعليم أنه سيتم رفع نتيجة الدبلومات الفنية 2019 برقم الجلوس عبر موقع بوابة التعليم الفني، خلال ساعات قليلة، كما أضافت خلال المؤتمر الصحفي المنعقد الآن بديوان الوزارة أن متوسط نسب النجاح في الدبلومات الفنية 62% لجميع الشعب.

أعلنت وزارة التعليم أن أعمال تصحيح نتيجة الدبلومات انتهت في أغلبية المحافظات، مشيرة إلى أنه سيتم الانتهاء من تطبيق أعمال الرأفة للطلاب المستحقين وبعدها رفع نتيجة الدبلوم على الوزير لاعتمادها خلال ساعات قليلة، كما أضاف أن النتيجة سوف تسجل نسب نجاح جيدة لهذا العام.

أكدت مصادر بوزارة التعليم أنه سيتم اعتماد نتائج الدبلومات الفنية جميع الشعب خلال هذا الأسبوع، حيث تم الانتهاء من أعمال الكنترول لنتائج الدبلوم في جميع المحافظات، وجاري تجميع وتدقيق الدرجات لضمان حصول كل طالب على درجاته كاملة، كما يتم إعداد قائمة الطلاب الأوائل.

أعلنت مصادر من وزارة التربية والتعليم أنه تم الانتهاء من التصحيح وجاري تجميع ورصد الدرجات والقيام بأعمال الرأفة للطلاب الذي ينطبق عليهم الشروط، كما أضافت أن نسبة نجاح البنات في نتائج الدبلومات كل الأقسام أعلى من البنين مؤكدا أن لجان الطالبات كانت أكثر التزاما.

أكد نائب وزير التربية والتعليم لشئون التعليم الفني، أنه في حال رسوب الطلاب في ثلاث مواد، وينطبق قواعد الرأفة على أحد المواد يتم تطبيقها ليخوض الطلاب امتحان الدور الثاني في المادتين، مشيرا إلى أن نسب نجاح الطالبات سيكون أعلى من الطلاب البنين.

نتيجة الدبلومات الفنية 2019

انتهت امتحانات نتيجة الدبلومات الفنية 2019 بجميع المحافظات يوم السبت الموافق الأول من يونيو، ليأتي تقرير غرفة عمليات متابعة امتحانات الدبلوم ممتلئ بالتجاوزات والمخالفات التي ارتكبها طلاب الشهادة الفنية، حيث تم تسجيل ما يقارب من 70 حالة غش داخل اللجان وحوالي 20 واقعة غش إلكتروني من خلال الهواتف، فضلا عن حالات الشغب وانتحال الشخصية وغيرها من التجاوزات التي شهدها امتحانات الدبلومات الفنية بجميع المحافظات.

قم بكتابة الشعبة ورقم الجلوس والاسم في تعليق وسيتم عرض نتيجة الدبلومات بالتفصيل فور إعلانها.

نتيجة الدبلومات الفنية
نتيجة الدبلومات الفنية 2019 برقم الجلوس

نتيجة الدبلوم الصنايع والزراعة والتجارة

أكدت وزارة التربية والتعليم أنه تم البدء في تصحيح نتائج الدبلومات لجميع الشعب فور البدء في الامتحانات، لسرعة إعلان النتيجة، حيث يحرص طلاب الدبلومات على الحصول على أعلي الدرجات سواء في نظام الثلاث سنوات للحصول على الدبلوم بمجموع عال أولطلاب الخمس سنوات للدخول إلى أي من المعاهد أو الكليات المتاحة لهم.

نؤكد لطلاب التعليم الفني أنه لن يتم إعلان نتيجة الدبلومات الفنية حتى الآن، حيث لا تزال أعمال التصحيح مستمرة في جميع مراكز الكنترول بالمحافظات ومن المتوقع أن تنتهي خلال أسبوعين على أدنى تقدير، ولهذا فأن الموعد المتوقع لإعلان نتائج الدبلومات الفنية نظام 3 و5 سنوات أخر شهر يونيو الجاري، ويمكن للطلاب متابعتنا من خلال هذا التقرير لمعرفة أخر أخبار ظهور نتيجة الدبلوم .

بوابة التعليم الفني

خصصت وزارة التربية والتعليم موقع بوابة التعليم الفني ليكون هو الموقع الرسمي الوحيد المعني بإعلان نتيجة الدبلومات الفنية 2019 برقم الجلوس بعد التأشير عليها من الوزير من خلال :

  • الدخول إلى بوابة التعليم الفني.
  • تحديد نظام الدراسة (3-5 سنوات).
  • تحديد الشعبة (صناعي-زراعي-تجاري-فندقي).
  • كتابة رقم جلوس الطالب.
  • الضغط على عرض النتيجة.

عرضنا في هذا التقرير خطوات الاستعلام عن نتيجة الدبلومات الفنية 2019 برقم الجلوس عبر بوابة التعليم الفني، والتي نترقبها مع الطلبة خلال أيام قليلة، ونؤكد أنه سيتم الرد على جميع تعليقات الموجودة في أسفل الخبر وعرض النتائج بالتفصيل.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

2 تعليقات
  1. غير معروف يقول

    اداره رقم الجلوس 3351854

    1. صبرين رفعت آمين راشون يقول

      نتيجه الدبلوم الصف الثالث التجاري بنات