Take a fresh look at your lifestyle.


نتيجة الدبلوم الزراعي الترم الثاني 2019 برقم الجلوس عبر بوابة التعليم الفني

نتيجة الدبلوم الزراعي  أيام قليلة وسيتم الإعلان عن نتيجة الدبلوم التجاري بجميع أقسامه سواء “قسم الإنتاج الحيواني, قسم استصلاح الأراضي والميكنة الزراعية, قسم انتاج الحاصلات البستانية, قسم التصنيع الغذائي, قسم تربية النحل وديدان الحرير, قسم مساعد بيطري, واخيرا قسم فني معامل”,  وما يعادله من الدبلومات الأخرى خلال منتصف الأسبوع الجاري في جميع محافظات مصر من خلال المواقع الرسمية لوزارة التربية والتعليم , بوابة التعليم الفني ومن خلال موقعنا سنوافيكم بكل ما هو جديد لحظة بلحظة عن اخر موعد لظهور النتيجة, وقد انتهت جميع كنترولات الدبلومات الفنية من تحديد أسماء طلاب الأوائل في شهادات الدبلومات الفنية بمختلف الشعب والتخصصات.



نتيجة الدبلوم الزراعي.

تعد نتيجة الدبلومات الفنية بجميع تخصصاتها مرحلة من أهم المراحل التعليمية فهي تمثل شهادة دراسية قيمة لاعتبارها نهاية مرحلة  التعليم قبل الجامعي مثل الثانوية العامة, خاصة وأن نسبة كبيرة من أولياء الأمور تكتفي  بتعليم أبنائهم في مدارس الدبلومات الفنية نظام الخمس سنوات لأنه تعتبر شهادة تعليم فوق المتوسط, بجانب إتاحة بعض الكليات والمعاهد لخريجي الدبلومات الفنية سواء “دبلوم تجاري, دبلوم فني, دبلوم زراعي, دبلوم سياحة وفنادق”, حيث أوشكت وزارة التربية والتعليم من الانتهاء من أعمال المراجعة ورصد درجات نتيجة الدبلومات الفنية واعتمادها من قبل وزير التربية والتعليم الدكتور “طارق شوقي” وإعلانها على الموقع الرسمي  لبوابة التعليم الفني برقم الجلوس الخاص بكل طالب بجميع المحافظات.



نتيجة الدبلوم الزراعي

خطوات الاستعلام عن نتيجة الدبلوم التجاري.

نتيجة الدبلوم الزراعي

 

أسرة موقع كلمة تتمنى لجميع طلبة وطالبات الثانوية الفنية جميع الشعب والأقسام النجاح والتوفيق دائما ونرجو في حال وجود صعوبة في الاستعلام عن نتيجة الصف الثالث الثانوي الفني يمكنكم ترك تعليق برقم الجلوس والاسم وسنستعلم لكم عن نتائجكم من خلال الرد على التعليقات بالنتائج مع خالص الأماني بالتوفيق والنجاح.

نسبة النجاح في الدبلومات.

صرح الوزير أن نسبة النجاح في الدبلومات الفنية بلغت 62%، والمزدوج 82%، والإعداد المهني 42%، وفي نظام الخمس سنوات 86%, وأن عدد أوائل الدبلومات الفنية 31 طالبا، بينهم 24 طالبة و7 طالب فقط، وتابع: “هذه الظاهرة متكررة بسبب التزام الفتيات وخوضهن تخصصات جديدة”.

 

الكليات المتاحة للطلاب في تنسيق الدبلومات.

  1. كلية التجارة ومتاح الالتحاق بجميع جماعات كل محافظات مصر
  2. كلية أثار  ومتاح الالتحاق بجماعات كلا من “القاهرة، الفيوم، اسوان، سوهاج، قنا، الأقصر”.
  3. كلية التربية ومتاح الالتحاق بجامعة حلوان في جميع التخصصات.
  4. كلية الاقتصاد المنزلي أقسام ملابس جاهزة، ونسيج، جلود وبدائلها، ومتاح الالتحاق بجامعات كلا من حلوان، المنوفية، العريش.
  5. كلية التعليم الصناعي في جميع التخصصات في جامعات حلوان، السويس، سوهاج، بني سويف.
  6. المعهد العالي للإدارة والحاسب الآلي في جامعة بورسعيد.
  7. برنامج التعليم التبادلى بكلية السياحة والفنادق في جامعة حلوان.
  8. كلية الهندسة، كلية الفنون التطبيقية، كلية الفنون الجميلة.

موعد تسجيل الرغبات لطلاب شهادات الدبلومات الفنية بنظامي الثلاث والخمس سنوات، عبر الموقع الإلكتروني للتنسيق، كشف عن أنّه بداية من منتصف أغسطس المقبل، بالتزامن مع انطلاق المرحلة الثالثة لطلاب الثانوية العامة.