Take a fresh look at your lifestyle.

“الآن” ظهرت نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة الشرقية 2019 عبر موقع مديرية التربية والتعليم

بفارغ الصبر يترقب طلاب الشهادة الإعدادية بمحافظة الشرقية اللحظة الحاسمة التي تظهر فيها النتائج لتقر أعينهم بها، وليجنوا ثمار جهودهم المبذولة طيلة العام الماضي.

ظهرت منذ قليل نتائج الشهادة الإعدادية بمحافظة الشرقية، إذ اعتمدها المحافظ الدكتور ممدوح غراب، وافادت تقارير صحفيه بأن نسبة النجاح وصلت حوالي 78.89%،  وفيما يتعلق بالإعدادية المهنية فبلغت نسبة نجاحهم 80.54%، وأخيراً عن المكفوفين فجاءوا بنسبة نجاح 100%، وذلك وفقاً لما أدلى به وكيل أول وزارة التربية والتعليم بالشرقية الدكتور رمضان عبد الحميد.

هذا ويكون المجموع الكلي لطلاب الشهادة الإعدادية “280”درجة، يحصدها الطالب من مواد اللغة العربية والعلوم والدراسات الإجتماعيه والرياضه “جبر وهندسة” واللغة الإنجليزية،  هذا وينتظر كل الطلاب موعد ظهور التنسيق الخاص بالمحافظة لمعرفة وجهتهم الدراسية المقبلة.

تجدر الإشارة إلى أن التنظيم كان هو سيد الموقف خلال عملية الامتحانات، فلم يتم رصد أي حالات للغش كما لم يتم الإدلاء بأي شكاوى عن وجود مشاكل فيما يتعلق بالامتحانات وأسئلتها أو أي شيء آخر، هذا ونقدم لكم كل التفاصيل المتعلقة بظهور نتائج الإعدادية بالشرقية فتابعونا.

موعد ظهور نتيجة الشهادة الإعدادية بمحافظة الشرقية :

ادلى وكيل مديرية التربية والتعليم بمحافظة الشرقية الدكتور السيد بسيوني بأن نتيجة الشهادة الإعدادية بمحافظة الشرقية ستظهر في غضون 48 ساعة،  لذا نود أن نطمئنكم بأننا نهتم بعرض كل ما يخص نتائج الشرقية، فبعد العينة العشوائية التي تم اتخاذها من نتائج الطلاب أثبتت أن نسبة النجاح مرتفعة ومطمئنة للغاية.

ظهرت بالفعل معظم النتائج بمحافظات الجمهورية، ومن أخر المحافظات التي ظهرت فيها محافظة القليوبية بنسبة نجاح 85.6%، ومحافظة المنوفية 70.36%، ونترقب جميعاً موعد ظهور النتائج بمحافظة الشرقية خلال الساعات القادمة.

ما هي إلا أيام معدودة وتطهر نتائج الشهادة الإعدادية، حيث تم الانتهاء بالفعل من أعمال تصحيح الدرجات ورصدها، وتم تجميعها بكشوف الطلاب والآن يتم وضع اللمسات النهائية على النتيجة لتظهر بحلول أواخر الأسبوع المقبل.

الجدير بالذكر أن أخر النتائج التي ظهرت، هي نتيجة الشهادة الإعدادية بالقاهرة والتي تعتبر من أكبر المحافطات بالنسبة للكثافة السكانية، وجاءت نسبة النجاح تقدر ب82%، لذا يطمح طلاب الشرقية بأن تظهر نتائجهم خلال اليومين القادمين قبل دخول عيد الفطر المبارك.

ظهرت بالفعل نتائج الشهادة الإعدادية بمحافظة الإسكندرية وتبعتها محافظة الجيزة ومرسى مطروح، وهو الأمر الذي يبشر باقتراب ظهورهت بباقي محافظات الجمهورية، لهذا ننصحكم بمتابعةموقع مديرية التربية والتعليم بالشرقية والمذكور رابطه بالأسفل، فضلاً عن رابط البوابة الإلكترونية للمحافظة، لتكون كل السبل متاحة أمامكم.

هناك بعض التصريحات من قبل مسئولي التعليم بالمحافظة، حيث أفادوا بأن النتائج تم الانتهاء منها بالفعل ولم يتبقي سوي اعتمادها، ومن المتوقع أن يتم ذلك في موعد أقصاه يومين، فعليكم بمتابعتنا لنوفيكم بموعد ظهورها.

على صعيد آخر، ظهرت نتائج الشهادة الإعدادية بمحافظة الدقهلية وجاءت بنسبة نجاح هي الأكبر حتى الآن، إذ بلغت حوالي 88.6%،  وفي الوقت ذاته طهرت ايضاً نتيجة اسوان التي بلغ نعدل الناح فيها 72%، الأمر الذي جعلنا ننتظر نتائج الشهادة الإعدادية بالشرقية على صفيح ساخن.

إليكم رابط نتيجة الشهادة الإعدادية بمحافظة الشرقية نهاية العام 2019 :

بعد انتهاء الامتحانات في كل عام يتابع الطلاب لحظة بلحظة كل الأخبار المتعلقة بنتائج الشهادة الإعدادية حتى الحظة التي تظهر فيها، ومن بين المحافظات التي تزداد فيها نسبة البحث عن النتائج محافظة الشرقية، حيث يتم الإعلان عن ظهور النتائج فيها بعد ظهور نتائج محافظتي القاهرة والجيزة، لذا إن رغبتم في التعرف على موعد ظهورها عليكم بمتابعة هذه المقالة.

من المنتظر أن يعلن المتحدث الرسمي لوزارة التربية والتعليم بمحافظة الشرقية عن الموعد المقرر فيه ظهور النتيجة، حيث يحري الانتهاء من تصحيح درجات الطلاب ومراجعتها ولم يتبقى سوي اعتمادها من قبل محافظ الشرقية لتظهر بعدها على الفور على البوابة الإلكترونية بالشرقية.

ينتظر الطلاب بفارغ الصبر لحظة الإعلان عن نتائج الشهادة الإعدادية بمحافظة الشرقية، حيث جاءت بعض الأنباء التي أفادت بانه سيتم الاعلان عن النتيجة  مساء اليوم الأحد أو في صباح غد الإثنين.

مجموع درجات الشهادة الإعدادية 2019 :

تجدر الإشارة إلى أنه يتم إضافة مجموع الدرجات التي حصدها الطالب بالفصل الدراسي الأول والفصل الدراسي الثاني ليكون المجموع النهائي للسنة كلها 280 درجة،  وبناءاً على ذلك لا يتم احتساب درجات الرسوب والنجاح إلا في نهاية العام الدراسي.

ينبغي على الطالب أن يذهب للمدرسة التابع لها في اليوم التالي لظهور النتيجة للتأكد من درجاته مرة ثانية، أما عن فتح باب التظلمات فالمتعارف عليه أنه يكون بعد الإعلان عن النتائج بيومين.

الاستعلام عن نتائج الشهادة الإعدادية بمحافظة الشرقية :

هنا يمكنكم الاستعلام عن نتائج الشهادة الإعدادية بكل سهولة، من خلال الرابط المقدم إليكم فقط عليكم اتباع الآتي :

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

3 تعليقات
  1. زينب عبدالفتاح يقول

    اعدادي ازهري رقم جلوس 230576

  2. 106683 عوزه الرقم ده يقول

    هيه ظهرت انا عوزه الرقم ده 106683

  3. محمد نجاح عبدالله محمد يقول

    نتجية الشهادة الاعدادية فاقوس الشرقيه برقم الجلوس والاسم 99098 محمد نجاح عبدالله محمد