هُنا نتيجة الشهادة الإعدادية 2021 محافظة البحيرة .. الآن الاستعلام برقم الجلوس رابط مباشر

اعتمد منذ قليل اللواء هشام آمنة، محافظ البحيرة نتيجة الصف الثالث الإعدادي بالمحافظة بنسبة نجاح بلغت 70.9%، أعلن آمنة أسماء الطلاب الأوائل والذين حققوا أعلى الدرجات، وعلى رأسهم الطالبة سلمى خميس على يوسف نافع والتي حصلت على المركز الأول بمجموع درجات بلغ 280 درجة، بينما أشترك في المركز الثاني ثمانية طلاب، كان طلاب الشهادة الإعدادية للعاد الدراسي الجاري 2021 بمحافظة البحيرة ينتظرون النتيجة بمجرد انتهاءهم من امتحانات الفصل الدراسي الثاني والتي انتهت منذ أكثر من عشرة أيام، والآن بعد اعتمادها بشكل رسمي يمكن الاستعلام عنها برقم الجلوس.

نتيجة الشهادة الإعدادية 2021 محافظة البحيرة

بعد أن انتهي الطلاب من امتحانات الفصل الدراسي الثاني وحالة القلق والتوتر التي عاشوها هم وزويهم خلال الأيام القليلة الماضية بمكن الآن الاستعلام عن النتيجة والاطمئنان بحصولهم على الدرجات التي كانوا يتمنوها لإنهاء المرحلة الأخيرة من التعليم الأساسي والمعروف بالشهادة الإعدادية.

امتحانات الإعدادية وسط إجراءات احترازية مشدد

رابط نتيجة الصف الثالث الإعدادي 2021 البحيرة

ويسعد موقع كلمة دوت أورج أن يوفر للسادة متابعيه من سكان محافظة البحيرة، الرابط المباشر للاستعلام عن نتيجة الشهادة الإعدادية برقم الجلوس، من خلال الرابط التالي، هنا، وفي حالة وجود صعوبة في الاستعلام بسبب ضغط الشبكة، يرجى المحاولة مجددا بعد دقائق، مع أطيب التمنيات بالنجاح والتفوق للجميع.

طريقة الاستعلام عن نتيجة الشهادة الإعدادية 2021 بمحافظة البحيرة

يمكن الاستعلام عن النتيجة باتباع الخطوات التالية:

  1. الدخول على الرابط الموجود في المقال، هنا.
  2. بعدها تقوم بإدخال رقم الجلوس للطالب في المكان المخصص لذلك.
  3. ثم بعد ذلك تقوم بالضغط على ايكونة عرض النتيجة والانتظار قليلا لحين تحميل النتيجة بالكامل.

في حالة تعثر عرض النتيجة بسبب حجم الضغط الكبير على موقع ألأداره التعليمية بمحافظة البحيرة يمكنك معاودة المحاولة بعد دقائق قليلة.

كما يمكنك الاطلاع على نتائج المحافظات التالية

مجموع درجات الإعدادية ودرجات النجاح

وفيما يلي سنقدم لكم الدرجات النهائية ودرجة النجاح لكل مادة على النحو التالي:

  • اللغة العربية : الدرجة النهائية 80 درجة ودرجة النجاح من 40
  • اللغة الانجليزية : الدرجة النهائية 60 ودرجة النجاح من 30
  • الرياضيات (جبر وهندسية): الدرجة النهائية 60 والنجاح 30
  • العلوم : الدرجة النهائية 40 ودرجة النجاح من 20
  • الدراسات الاجتماعية : الدرجة النهائية 40 والنجاح 20

امتحانات الصف الثالث الإعدادي هذا العام مختلفة تماما عن الأعوام السابقة

جدير بالذكر أن طلاب الشهادة الإعدادية لهذا العام قد عاشوا عام دراسيا استثنائيا، فالظروف الصحية التي تشهدها البلاد قد فرضت الكثير من المتغيرات خلال العام، فكان الحضور ضعيف بالمدارس، وكذلك بدء الفصل الدراسي متأخرا وانتهى في موعده دون إلغاء أي درس من الدروس المقررة في كافة المواد، مما تسبب في ضغط كبير على الطلاب وأهاليهم.

اجراءات احترازية مشددة خلال الامتحانات

كذلك الظروف التي أجري بها الامتحانات والإجراءات الاحترازية المشددة داخل اللجان وخارجه من تعقيم للجان وتباعد بين الطلاب والمراقبين، والتشديد على ارتداء الكمامات، شكل نوع من الضغط النفسي على الطلاب الممتحنين.

الشهادة الإعدادية تفتح الباب لمرحلة جديدة

ومن المعروف أن الصف الثالث الإعدادي يمثل نهاية لمرحلة التعليم الأساسي التي يعيش بها الطالب تسع سنوات متصلة تنتهي بالشهادة الإعدادية، وبداية لمرحلة التعليم الثانوي بكافة أنواعه سواء الثانوي العام، أو الدبلومات الفنية المختلفة (تجارية، صناعية، زراعية، فندقية) بالإضافة إلى المدارس المتخصصة الجديدة التي من المزمع تشغيلها خلال العام القادم.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.