Take a fresh look at your lifestyle.


نتيجة الثانوية الأزهرية 2019 |هنا رابط النتيجة وموعد ظهورها وقواعد النجاح والرسوب الجديدة

يترقب جميع طلاب الثانوية الأزهرية 2019 شعبتي – العلمي، والأدبي- إعلان نتيجة الشهادة الثانوية الأزهرية 2019 بعد أن أدى الطلاب امتحاناتهم، حيث من المحتمل ظهور نتيجة الشهادة الثانوية الأزهرية 2019 برقم الجلوس خلال أيام قليلة، ونتابع معكم اخر تطورات ظهور النتيجة وإعلانها رسميًا خلال مؤتمر صحفى يعقده مسؤلى الأزهر، للإعلان عن أسماء أوائل الشهادة الثانوية 2019  شعبة- العلمى، والأدبى، وإعلان النتيجة بشكل رسمي عبر موقع الأزهر التعليمى والذى يتيح للطالب من خلاله الاستعلام عن نتيجته برقم جلوسه.



نتيجة الشهادة الثانوية الأزهرية 2019 برقم الجلوس

جدير بالذكر أن طلاب الشهادة الثانوية الأزهرية ادوا امتحاناتهم التى بدأت فى 25/5/2019، وانتهت فى 29/6/2019 لشعبة العلمى، أما الشعبة الأدبية فقد انتهت فى 23/6/2019، بدون أى شكاوى من صعوبة الامتحانات حيث سادت أغلب اللجان بمحافظات الجمهورية حالة من الالتزام والهدوء والإستقرار التام ولم تسجل أى شكوى من عمليات الغش الجماعى، وذلك بحسب التقرير الذى صدر عن غرفة عمليات قطاع المعاهد الأزهرية، وتجري الآن أعمال التصحيح الخاصة باوراق إجابات طلاب الشهادة الثانوية الأزهرية 2019، التي بدأت رسميًا الثلاثاء الماضي، فى المراكز المخصصة لتصحيح أوراق الإجابات والتى أعدها الأزهر الشريف فى 10 مناطق كالتالى:



  • القاهرة.
  • الدقهلية.
  • الغربية.
  • الشرقية.
  • البحيرة.
  • المنوفية.
  • المنيا.
  • أسيوط.
  • سوهاج.
  • الأقصر.

وأكد الشيخ على خليل، رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، أن أعمال التصحيح والرصد الخاصة بعمليات التصحيح للشهادة الثانوية الأزهرية 2019، تستغرق 14 يومًا، مشيرًا لأن موعد ظهور نتيجة الشهادة الثانوية الأزهرية 2019 برقم الجلوس من المحتمل أن يكون 15 يوليو الجاري، وهو موعد مبدئى.

وحرص رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، على طمأنة الطلاب حول أعمال تصحيح أوراق الإجابات وذلك بعد حالة الترقب والقلق التى يعيشونها خلال هذه الأيام، مؤكدًا أن كافة العاملين فى الأزهر حريصين على مستقبل الطلاب،  حيث تتم مراعاة مصلحته بدقة ومهنية شديدة خلال عمليات التصحيح، مشيرًا إلى أن هناك فارق بين الطالب الذى أجاب على كافة أسئلة الإمتحان بأسلوب مناسب ودقيق وبين الطالب الذى أهمل في إجابته ولم يكتبها كاملة.

فيما يتابع الشيخ صالح عباس، وكيل الأزهر الشريف، عن كثب أعمال تصحيح الشهادة الثانوية الأزهرية بمركز التصحيح، مشددًا على ضرورة مراعاة المصححين للدقة التامة خلال تصحيح أوراق الإجابات ومراعاة مصلحة الطالب، بالالتزام بتعليمات وضوابط التصحيح التى أقرها قطاع المعاهد الأزهرية.



نتيجة الشهادة الثانوية الأزهرية 2019 برقم الجلوس

من المقرر أن يعلن الأزهر الشريف نتيجة طلاب الشهادة الثانوية من خلال موقعه الرسمي “بوابة الأزهر الالكترونية” والتى تظهر من خلاله نتيجة الشهادة الثانوية الأزهرية 2019 برقم الجلوس فور اعتمادها وإعلانها بشكل رسمى خلال مؤتمر صحفى بحضور قيادات الأزهر، كما أن موقع “بوابة الأزهر الإلكترونية” هو الذى يتم  من خلاله ايضًا  إتمام مرحلة التنسيق وتسجيل الرغبات بالكليات المتاحة.

قواعد النجاح والرسوب في الثانوية الأزهرية.

يطبق الأزهر الشريف هذا العام قواعد جديدة للنجاح أو الرسوب في امتحانات الشهادة الثانوية والتي هي كالتالي:

  1. إذا رسب الطالب فى خمس مواد بالدور الأول سواء كانت المواد (ثقافية، شرعية، عربية) يحق له دخول الترم الثانى.
  2. إذا رسب الطالب فى ست مواد فأكثر بالدور الأول سواء كانت المواد (ثقافية، شرعية، عربية) لايحق له دخول الامتحانات التى رسب فيها  ويعتبر راسبًا باق للإعادة، وتكون الإعادة لإمتحان المواد التى رسب فيها فقط.
  3. يحصل الطالب الملتحق بامتحانات الدور الثانى يحق له الحصول على 50% من الدرجة الكلية للمادة فقط.
  4. إذا كان الطالب قد أجل مادة بالدور الأول لإمتحانها في الدور الثاني يحق له الحصول على الدرجة كاملة.

نتيجة الثانوية الازهرية عبر الخط الساخن

فيما يتيح قطاع المعاهد الأزهرية خطا ساخنا للطلاب، بحيث يمكنهم التعرف من خلاله على نتيجة الثانوية الأزهرية، وتعد هذه الخدمة ممتازة وتتم بجودة عالية من قبل عملاء الأزهر الشريف، فهي تعمل على مدار 24 ساعة، ويلجأ إليها عدد كبير من الطلاب، وهذا هو رقم الخط الساخن للاستعلام ع نتيجة الثانوية الأزهرية «19493».

وأدى امتحانات الشهادة الثانوية 154954 ألف طالب بالقسمين العلمي والأدبي، منهم 51887 طالبًا في القسم العلمي، 103067 طالبًا في القسم الأدبي، بجانب 155 طالبًا بمعهد العلوم الإسلامية.