التخطي إلى المحتوى
نتيجة الصف الأول الثانوي 2019 إلكترونياً الترم الثاني على بوابة الثانوية العامة وبنك المعرفة
نتيجة الصف الأول الثانوي 2019 بوابة المعرفة

أعلنت وزارة التربية والتعليم أن الدكتور  طارق شوقي، أن اليوم الإثنين سيتم اعتماد نتيجة الصف الأول الثانوي برقم الجلوس 2019 الترم الثاني، وسيت رفع نتائج مباشرة على موقع وزارة التربية والتعليم، كما يمكن لطلاب نتيجة الصف الأول الثانوي نظام التابلت معرفة النتيجة من خلال بنك المعرفة بعد قليل.

أعلنت الوزارة أنه تم تحميل عدد 499 ألف بطاقة طالب وطالبة نتيجة الثانوية العامة للصف الأول الثانوي، عبر الرابط http://g10.emis.gov.eg/ ، حيث يمكن للطالب الاستعلام عن النتيجة من خلال الرقم القومي وكود الطالب، وجاري توزيعها في جميع المدارس.

حيث صرحت أحد المصادر في تصريحات صحفية اليوم، أنه سيتم الانتهاء من تصحيح نتيجة أولي ثانوي بجميع المحافظات للفصل الدراسي الثاني، خلال يومان، وأكدت المصادر أن نتائج الصف الأول الثانوي سيتم إعلانها رسمياً في مؤتمر صحفي خلال نهاية الأسبوع، وسيتم تحميل النتائج عبر موقع وزارة التربية والتعليم ليسهل على الطالب الاستعلام عن نتائج الصف الأول الثانوي.

حيث أوضحت وزارة التعليم، أنه بلغ عدد الطلاب الذين خاضوا امتحان اللغة العربية إلكترونيا 119 ألف طالب وطالبة، وبلغ العدد في مادة الأحياء 411 ألف طالب، أما في مادة اللغة الإنجليزية فبلغ عدد الطلاب الممتحنين إلكترونياً 479 ألف طالب وطالبة في جميع المحافظات.

هذا وقد أوضحت مصادر بوزارة التعليم أنه تم الانتهاء من تصحيح أغلبية المواد وهي اللغة العربية والرياضيات والفيزياء والأحياء والجغرافيا والتاريخ واللغة الأجنبية الثانية، ولم يتبقى سوي تصحيح اللغة الأجنبية الأولي والتي يتم إجرائها خلال الوقت الحالي، ومن المترقب الانتهاء منها خلال 48 ساعة بجميع المحافظات.

نترقب مع طلاب الصف الأول الثانوي، ظهور نتيجة أولي ثانوي اليوم أو غدا على أقصي تقدير، طبقا لما تم إعلانه في وقت سابق من جانب وزارة التعليم، بأنه سيتم الانتهاء من تصحيح امتحانات الفصل الدراسي الثاني للصف الأول الثانوي، خلال هذا الأسبوع لجميع المواد.

نتيجة الصف الأول الثانوي 2019 إلكترونياً

نتابع مع ما يزيد عن نصف مليون طالب أخبار ظهور نتيجة الصف الأول الثانوي 2019 إلكترونياً الترم الثاني، والتي أوشكت على الظهور، طبقا لتأكيدات وزارة التعليم بأنه سيتم ظهور نتيجة أولي ثانوي خلال هذا الأسبوع، ونشير أنه سيتم إعلان نتائج الصف الأول الثانوي لجميع المحافظات ورفعها عبر موقع وزارة التعليم مباشرة، ونشير إلى أن سيادة الوزير صرح عده مرات بأن نتائج أولي ثانوي سوف تبهر وترضي جميع الطلاب وأولياء الأمور، كما أشاد سيادته بمستوي امتحانات الصف الأول الثانوي وسرعة استيعاب الطلاب للنظام الجديد.

نتائج أولى ثانوي نظام التابلت
نتيجة الصف الأول الثانوي 2019 الترم الثاني عبر موقع وزارة التربية والتعليم

نتيجة الصف الأول الثانوي بوابة المعرفة

ويشار إلى أن طلاب الصف الأول الثانوي قد أدوا امتحانات نتيجة أولي ثانوي 2019 إلكترونياً، ي من خلال التابلت ليكون بمثابة تدريب عملي لهم حيث تقرر الوزارة اعتماد هذا النظام الجديد في امتحانات الثانوية العامة خلال الأعوام القادمة، ويأتي هذا في إطار حرص وزارة التعليم على تطوير المنظومة التعليمية، وأعرب عدد من الطلاب عن سهولة امتحانات نتيجة الصف الأول الثانوي نظام التابلت وعدم وجود أي تعقيدات في هذا النظام.

يمكن للطلبة كتابة الاسم ورقم الجلوس في تعليق أسفل الخبر وسيتم إعلان الدرجات بالتفصيل.

روابط نتائج الصف الأول الثانوي ترم ثاني

نتيجة أولي ثانوي بوابة الثانوية العامة

كما أكدت الوزارة أنه سيتم إعلان تفاصيل نتائج الصف الأول الثانوي إلكترونيا بنظام التابلت ونسب النجاح، التي من المتوقع أن تتجاوز 80%، خلال مؤتمر صحفي هذا الأسبوع.

ونشير إلى أنه يمكن للطالب ترك بياناته في تعليق أسفل الخبر من الاسم ورقم الجلوس وسنقوم بعرض درجات نتيجة أولي ثانوي فور إعلانها رسميا، ويتمني موقع نجوم مصرية النجاح والتوفيق لجميع الطلاب.

ظهور نتيجة الصف الأول الثانوي

تشير جميع المصادر بأنه سيتم ظهور نتيجة أولي ثانوي 2019 الترم الثاني خلال نهاية هذا الأسبوع، كما تفيد بارتفاع نسب النجاح في جميع المواد، ويمكنك حفظ الرابط المقال عبر جهازك لمعرفة أخر أخبار نتائج الصف الأول الثانوي لحظة بلحظة.

لم يتم إعلان نتائج الصف الأول الثانوي حتى الآن، على الرغم من تأكيدات وزارة التعليم بأنه سيتم إعلان النتيجة خلال هذا الأسبوع، ولهذا نرصد مع التلاميذ ظهور النتيجة خلال ساعات قليلة، ونطمئن الطلاب بأن تأخر ظهور نتيجة الصف الأول الثانوي يصب في مصلحة الطالب لدقة أعمال التصحيح.

أكدت مصادر من وزارة التعليم أن نتيجة أولي ثانوي سيتم إعلانها في مؤتمر رسمي خلال ساعات قليلة، يوم السبت أو الأحد على أقصي تقدير وسيتم توزيعها في جميع المدارس، خلال ساعات من اعتمادها ليتمكن الطلاب من الحصول على الدرجات بالمجان ومن دون أي مقابل مادي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.