Take a fresh look at your lifestyle.


نتيجة القبول للجامعات السودانية.. هنا نتيجة التقديم 2019 – 2020 برقم الاستمارة عبر رابط موقع القبول والتوثيق admission.gov.sd

نتابع معكم بشكل دوري صدور نتيجة القبول للجامعات السودانية لعام 2020/2019 برقم الاستمارة، حيث أعلنت وزارة التعليم العالي أن نتيجة التقديم للجامعات السودانية ستعلن ظهر اليوم الإثنين الموافق 5 أغسطس الجاري، وذلك خلال مؤتمر صحفي بحضور قيادات الوزارة؛ حتى يتسنى لجميع طلاب وطالبات الثانوية العامة الاطلاع على نتائج التقديم للدور الأول بمختلف الجامعات السودانية.



وأوضحت الوزارة أن هناك عدة إجراءات تتم خلال عملية التقديم الإلكتروني للجامعات وذلك لحاملي الشهادة السودانية أو ما يعادلها، لافتة لأنها انتهت من تحضير كشوف القبول الخاصة بـ نتيجة القبول للجامعات السودانية 2019/2020، ويجري إعلان النتيجة خلال الساعات القليلة القادمة.

نتيجة القبول للجامعات السودانية 2019



أكدت وزارة التعليم العالي، أن عدد متقدمي التسجيل في الجامعات بلغ 205 ألف و919 طالبًا وطالبة عبر موقع القبول العام للجامعات السودانية، موضحة أن نتيجة التقديم للجامعات السودانية برقم الاستمارة سيتم إعلانها عقب إنتهاء المؤتمر عبر الموقع الرسمي “http://www.admission.gov.sd/“، والذي يتيح للطلاب الاستعلام عن أنواع القبول بمختلف فئاتها والتي منها، نتائج القبول العام، ونتائج القبول الخاص، ونتائج قبول شواغر الدبلوم الحكومي، ونتائج قبول وافدين الجامعات، ونتائج قبول أبناء العاملين.

admission.gov.sd

وأشارت الوزارة، أن هناك عدة شروط للتقديم في الجامعات السودانية، أبرزها أن يكون الطالب قد حصل على درجة الشهادة السودانية العامة أو العربية أو الأجنبية، فيما يقوم المترشح بعد ذلك بالتقديم للجامعات المختلفة من خلال موقع القبول وتوثيق الشهادات والذي يجري منه خلاله ايضًا الإعلان عن نتيجة التقديم للجامعات السودانية 2019.

يذكر أن وزارة التعليم العالي، فتحت باب التقديم للجامعات السودانية في يوم 15 يوليو الماضي وأغلقت باب تلقي طلبات التسجيل في الخامس والعشرين من نفس الشهر، وبدأت بعد ذلك في فرز طلبات تسجيل الطلاب تمهيدا لإعلان نتيجة القبول للجامعات السودانية 2020/2019 اليوم الإثنين خلال مؤتمر صحفي.