Take a fresh look at your lifestyle.


نتيجة تنسيق المرحلة الثانية 2019 للثانوية العامة.. الاستعلام عبر بوابة الحكومة المصرية

نتيجة تنسيق المرحلة الثانية 2019 للثانوية العامة والحدود الدنيا للالتحاق بالكليات في تنسيق 2019 للالتحاق بالجامعات من الحاصلين على شهادة إتمام دراسة الثانوية العامة 2018/2019 تنشر اليوم الثلاثاء عبر موقع بوابة الحكومة المصرية الإلكترونية، عقب إعلانها رسميا من قبل وزير التعليم العالي، الدكتور خالد عبدالغفار، في مؤتمر صحفي يعقده بديوان عام الوزارة، لإعلان الحدود الدنيا للالتحاق بكليات المرحلة، وننشر في هذا التقرير رابط الاستعلام عن النتيجة، وطريقة الحصول عليها.



نتيجة تنسيق المرحلة الثانية 2019

يعلن وزير التعليم العالي والبحث العلمي اليوم الثلاثاء نتيجة تنسيق المرحلة الثانية للثانوية العامة 2019 وتفاصيل الحدود الدنيا للالتحاق بكليات المرحلة والأعداد التي تم قبولها وتفاصيل من سجلوا رغباتهم عبر الموقع الإلكتروني المخصص للتنسيق، بحسب بيان صادر عن الوزارة.



بوابة الحكومة المصرية نتيجة تنسيق المرحلة الثانية 2019

وتستعين اللجنة العليا للتنسيق بموقع بوابة الحكومة المصرية الإلكتروني لإعلان نتيجة تنسيق المرحلة الثانية 2019 بعد انتهاء أعمال توزيع الطلاب على الكليات ورفع النتيجة إلكترونيا للاستعلام عنها عبر الرابط من هنا.

طريقة الاستعلام عن نتيجة تنسيق المرحلة الثانية 2019

  • اتصّل بالإنترنت من خلال الحاسب الشخصي أو جهاز الهاتف الخاص بك.
  • ادخل على رابط موقع بوابة الحكومة المصرية الإلكتروني لخدمات التنسيق.
  • اختر كلمة نتيجة تنسيق المرحلة الثانية للثانوية العامة.
  • أدخل البيانات المطلوبة منك في الحقول المخصصة لها والتي تتمثل في رقم الجلوس والرقم السري.
  • يمكنك بعد ظهور النتيجة طباعة ورقة الترشيح لاستخدامها لاحقا في التقديم للكلية.


تنسيق المرحلة الثانية 2019

بدأت اللجنة العليا للتنسيق فتح باب تسجيل رغبات الطلاب في تلك المرحلة ابتداء من يوم الأربعاء 31 يوليو واستمرت لمدة خمسة أيام، بحد أدنى لتنسيق المرحلة الثانية أدنى 320 درجة لطلاب القسم العلمي بشعبتيه العلوم والرياضة أي بنسبة 78.05% فأكثر، وبحد أدنى لطلاب القسم الأدبي 279 درجة فأكثر بنسبة 68.05%.

وعقب الإعلان عن تنسيق المرحلة الثانية ستتبقى المرحلة الثالثة في أعمال التنسيق هذا العام والتي لن تبدأ إلا بعد ظهور نتيجة الدور الثاني للثانوية العامة، حيث سيتم فيها تسجيل رغبات الناجحين في الدور الثاني والذين كان مجموعهم أقل من الحد الأدنى للمرحلة الثانية للالتحاق بالكليات والمعاهد التي يوجد أماكن شاغرة بها.

تنسيق المرحلة الثانية الثانوية العامة 2019.. الحد الأدنى للقبول بكليات العلمي والأدبي (مؤشرات)