التخطي إلى المحتوى

نتابع آخر مستجدات وأخبار فيما يخص المملكة العربية السعودية، حيث بدأ يوم السبت من خلال نظام نور تسجيل الطلاب الجدد الصف الأول الإبتدائي عبر نظام نور للطلاب الجدد والطالبات السعوديون أو الطلبة من أمهات سعوديات وآبائهم غير سعوديون ممن إكتمل سنهم الـ 6 سنوات أو أقل بنحو الـ 90 يوم.

واليوم نتابع سوياً تسجيل الطلاب الجدد عبر نظام نور، وأيضاً موقع نظام نور برقم الهوية 1440، وجميع التفاصيل الني تخص نظام نور للطلاب الجدد ونظام نور ولي الأمر.

معلناً نظام نور بـ المملكة العربية السعودية عن فتح باب التسجيل للطلبة المستجدين بـ الصف الأول الإبتدائي، وهذا عبر بيان وزارة التربية والتعليم الرسمي، وذلك البيان أفاد عن إستقبال نظام نور لطلبات التسجيل الإلكتروني للطلبة المستجدين السعوديين من الصف الأول الإبتدائي، وأيضاً رياض الأطفال عن العام الدراسي القادم، ويطبق على من يقوم بالتسجيل الضوابط والشروط المعمول بها.

نظام نور

كما أعلن حمد الوهيبي، مدير عام التعليم في منطقة الرياض، عن إعتماد آليات تسجيل الطلبة الجدد، عن الصف الأول الإبتدائي بـ المرحلة الإبتدائية لـ العام الدراسي المقبل 1440\1441 هجرياً.

تسجيل الطلاب الجدد عبر نظام نور

معلنا مدير عام التعليم في منطقة الرياض، عن أن الإعتماد لآليات التسجيل من خلال نظام نور، جاء في ضوء أهمية تهيئة عامة للمستجدين من الطلاب والطالبات، وتيسير القبول لهم والإنتظام بـ المدارس، كما أوضح أهمية الإلتزام بجميع القواعد مثل تحفيظ القرآن الكريم في معاهد التربية الأجنبية والخاصة.

رابط تسجيل الطلاب الجدد عبر نظام نور

ولعل التسجيل يتم عبر ولي الأمر من خلال نظام نور عن طريق الدخول على الموقع التالي من هنـــــــــا، ومن ثم إدخال الرقم السري الخاص بك، ثم الكتابة لـ رمز التحقق، ومن بعدها الضغط على أيقونة تسجيل دخول، كما أن بعض الحالات يتم التسجيل لها عبر قائد المدرسة، مثل حالة الطالب من أب غير سعودي ومن أم سعودية، وكذلك الطلبة الخليجيون، وأيضاً طلبة الرعاية الإجتماعية، والطلبة الذين لم تتجاوز أعمارهم الـ 11 عام، وطلبة التربية الخاصة لمن تجاوز عمره سن القبول.

نظام نور ولي الأمر

ومما هو جدير بالذكر، بأن موقع نظام نور يعتبر الرابط الوحيد الرسمي، والذي عن طريقه يتم الإستعلام عن كافة المراحل التعليمية المختلفة مثل، المرحلة الإبتدائية، والمرحلة المتوسطة، والمرحلة الثانوية، وإيضا يُستعلم من خلاله عن حركات النقل الداخلية والخارجية وغيرها الكثير من الخدمات المتنوعة، التي تعمل المملكة العربية السعودية على توفيرها لكافة المواطنين، وتسهل لهم أداء الخدمات العديدة في يسر وسهولة.

تحديثات

وشيء بالشيء يذكر، بأن موقع نور الإلكتروني قد تم تحديثه ليتيح الإمكانية لتسجيل الطلاب الجدد من خلال رابط نظام نور المركزي، وهذا حتي يتثنى التسجيل لـ طلبة الصف الأول الإبتدائي، حيث يتم هذا من خلال إنشاء حساب جديد لغير المشترك، أو الدخول على حساب المستخدم في حالة التسجيل ساقاً عبر كلمة السر ورمز التحقق، ليتم الدخول عن طريق رابط موقع نظام نور.

كما أن نظام نور يتميز بالخصوصية، أي لا يمكن لأحد أن يعرف نتائج غيره، حيث أن معرفة النتائج تتطلب رقم السجل المدني أو الهوية، فعبر نظام نور برمز التحقق ورقم الهوية يععتبر صاحب الشأن من أولياء الأمور أو الطلاب والطالبات فقط من يستطيع الحصول على النتيجة.

قامت وزارة التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية بوضع عدد من الشروط والضوابط التي تلزم لقبول الطلبات الخاصة بتسجيل الطلبة الجدد على رابط نظام نور، حيث يعتبر الطلبة من لهم الحق في التسجيل بـ الصف الأول الإبتدائي من أكمل عمر الـ 6 سنوات في توقيت البدء للعام الدراسي الجديد، وهو يعتبر العمر المناسب للطالب أو الطالبة لدخول الصف الأول الإبتدائي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.