التخطي إلى المحتوى
تنسيق المرحلة الثانية للثانوية العامة 2019 للقبول بالجامعات على بوابة الحكومة المصرية وروابط تنسيق العام الماضي 2018

عقب ظهور نتيجة الثانوية العامة مساء أمس السبت والتي جاءت نسب النجاح بها لتبلغ حوالي 78%، من المنتظر أن تكتظ محركات البحث بتنسيق القبول بجامعات الحكومة المصرية 2019، والمتعارف عليه أن موعد بداية تنسيق المرحلة الأولى يكون بعد ظهور النتيجة بحوالي 72 ساعة، وهنا نرصد لكم كل التفاصيل المتعلقة بالتنسيق فضلاً عن روابط التنسيق للعام الماضي.

تنسيق المرحلة الثانية للقبول بالجامعات المصرية :

نترقب نحن وإياكم افتتاح المرحلة الثانية لتنسيق القبول بالجامعات وذلك غد الأربعاء الموافق 30 من يوليو الحالي والمقرر له الاستمرار لمدة خمسة أيام متتالية، ليتمكن الطلاب من تسجيل الرغبات فيهم في أقرب مكتب لتسجيل الرغبات، هذا وأعلنت الوزارة أن الحد الأدنى للشعبة العلمية 78.5% أما عن الشعبة الأدبية 68.5%.

من جانبه، أعلن السيد عطا رئيس قطاع التعليم بأنه عدد الطلاب اللذين سجلوا رغباتهم خلال هذه المرحلة بلغ عدهم حوالي 210 آلاف طالب وطالبة وما زال العدد في التزايد لأنه من المنتظر أن يغلق باب التنسيق يوم الأحد المقبل في تمام الساعة السابعة مساءً.

المرحلة الأولي لتنسيق عام 2019 :

تجدر الإشارة إلى أن المرحلة الأولى للتنسيق بدأت يوم الأحد الماضي الموافق 21 يوليو ومن المقرر لها أن تستمر حتي يوم الخميس المقبل الموافق 25 من نفس الشهر، وحتى الآن تمكن ما يقرب من 85 ألف طالب وطالبة من تسجيل رغباتهم بنجاح، هذا ودعى مسئولي الوزارة لضرورة توجه الطلاب لمكاتب التنسيق ليتمكنوا من تسجيل رغباتهم خلال الأيام المقبلة.

تنسيق الثانوية العامة 2019 :

ينتظر عشرات الآلاف من طلاب الثانوية العامة افتتاح المرحلة الأولى للقبول بالتنسيق، حيث اعتمد مجلس الجامعات الحكومية قواعد تنسيق قبول الطلاب الوافدين إليها وفقاً للمجاميع التي تمكنوا من حصادها، هذا ويمكنكم متابعة انطلاق المرحلة الأولى من التنسيق على موقع بوابة الحكومة المصرية عقب توزيع درجات الثانوية العامة على أقسامها المختلفة.

الجدير بالذكر أن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم قد اعتمد نتيجة الثانوية العامة اليوم بنسبة نجاح تقدر ب78%، وتم بالفعل الإعلان عن النتيجة على موقع اليوم السابع برقم الجلوس، هذا وقد بلغ عدد الطلاب الأوائل حوالي 34 طالب وطالبة، منهم حوالي 14 طالب وطالبة تابعين لشعبة علمي علوم، أما عن طلاب الشعبة الرياضية فبلغ عدد الأوائل منهم حوالي 10 طلاب وفي المقابل 10 طلاب من الشعبة الأدبية.

ما هي إلا أيام قليلة ويتم افتتاح باب التنسيق في مرحلته الأولى والمقرر لها البدء في الحادي والعشرين من شهر يوليو الجاري،  حيث أن مكاتب التنسيق تستعد الآن لاستقبال الطلاب بشتى أنحاء الجمهورية واللذين يبلغ عددهم حوالي 16500 طااب وطالبة.

مؤشرات تنسيق المرحلة الأولى للقبول في الجامعات المصرية :

ننقل لكم أعزاءنا القراء مؤشرات تنسيق المرحلة الأولى للقبول في الجامعات المصرية لعام 2018، فيما يلي لتكون دليلاً لكم في معرفة أياً من الجامعات المناسبة للمجاميع التي تمكنكم من حصادها:
رابط موقع التنسيق على البوابة الحكومية المصرية
رابط بيان بالحد الأدنى للقبول بكليات ومعاهد المجموعة الأدبية لعام 2018
رابط بيان بالحد الأدنى للقبول بكليات ومعاهد المجموعة العلمية لعام 2018.

الحدود الدنيا هذا العام :

من المنتظر أن يكون هناك ارتفاع في الحدود الدنيا هذا العام هن العام الماضي، لتكون كالآتي :

  • الحد الأدنى لكلية الطب عند 404 أي بنسبة 98.5%.
  • الحد الأدنى لكلية الصيدلة 398.5% أي بنسبة 97.2%.
  • أما عن كلية طب الأسنان فتتراوح ما بين 98% و 98.2%.
  • الطب البيطري يكون الحد الأدنى له عند 395 أي نسبة 96.3%.
  • وفيما يتعلق بشعبة علني رياضة، من المنتظر أن يرتفع الحد الأدنى للكليات بها لأكثر من 4 درجات عن العام المنصرم، لتصل كلية الهندسة حتى 95%.
  • تجدر الإشارة إلى أنه هناك كلية تناطح كليات الطب والهندسة في أهميتها، بل وتعدى تنسيقها تنسيق كليات القمة التي يسعي الكثير للالتحاق بها، وهي كلية هندسة بترول وتعدين بجامعة قناة السويس، والتي بلغ الحد الأدنى للقبول بها حوالي 99%.

موعد بداية التنسيق :

وفقاً لما أصدرته وزارة التعليم والبحث العلمي اليوم بأن موعد بدايه التنسيق سيكون يوم الأحد القادم الموافق 21 من يوليو على أن يتم الانتهاء منه يوم الخميس من نفس الأسبوع، وإليكم الآتي :

بيان وزارة التعليم العالي والبحث العلمي

يجب على كل الطلاب البدء في اتخاذ التدابير اللازمة قبل بدء المرحلة الأولى من التنسيق والذي ستنتهي يوم الخميس الموافق 25 يوليو القادم.

أصدر مجلس الجامعات تصريحاً صحفياً اليوم الخميس يفيد بأن نتائج الثانوية العامة سيتم إحالتها إلى اللجنة العليا للتنسيق، ومن المنتظر أن يتم تحديد الأعداد المناسبة وفقاً للطاقة الاستيعابية لكل كلية فضلاً عن احتياحات سوق العمل وأعداد الناجحين.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.