التخطي إلى المحتوى
وزارة التربية والتعليم تُحذر من استنفاذ الرغبات في تنسيق المرحلة الثانية
تنسيق المرحلة الثانية

بدأت المرحلة الثانية في الأربعاء الموافق 31/7/2019 وتستمر لمدة 5 أيام وتنتهي في الأحد 4/8/2019، وبدأ الطلاب في تسجيل الرغبات على الموقع الإلكتروني لتنسيق الكليات، وتحذر وزارة التربية والتعليم الطلاب من استنفاذ الرغبات واختيار الكليات التي ربما لا تتوافق مع المجموع الكلي ولم يقع الاختيار عليك من قبل أي من الكليات المتاحة في التنسيق.

ويجب وضع التوزيع الجغرافي في الاعتبار ولن يقبل موقع التنسيق كتابة رغبات لا تخضع للتوزيع الجغرافي ونُقدم لكم في هذا المقال بعض النصائح التي تساعدكم في كتابة الرغبات واختيار الكليات التي تناسبكم.

ما هو استنفاذ الرغبات

هناك الكثير من الطلاب يطمحون في الالتحاق بكليات القمة ويكون المجموع الكلي للطالب أقل من الكليات وعلى سبيل المثال (حصول طالب على درجات بنسبة 85%) ويقوم باختيار الرغبات بالترتيب الذي نزلت عليه في مكتب التنسيق واختيار كليات الهندسة المُتاحة في المرحلة الثانية ثم كليات الحاسبات والمعلومات في المحافظات وهكذا ولم يتوافق في النهاية المجموع الكلي مع عدد الدرجات المطلوبة للالتحاق بالكليات فيكون استنفذ الرغبات بدون الحصول على بطاقة الترشيح لأي من الكليات.

خطوات تسجيل الرغبات

يمكنكم تسجيل الرغبات في المرحلة الثانية من خلال موقع التنسيق الإلكتروني وذلك للطلاب الحاصلين على درجات

 

الشُعبةالحد الأدنى
العلمية320 درجة بنسبة  78.05 %
الأدبية279 درجة بنسبة  68.05%

وبعد الدخول إلى موقع التنسيق ستظهر لك هذه النافذة

تنسيق الثانوية
تنسيق المرحلة الثانية

قم باختيار الشهادة الثانوية وكتابة رقم الجلوس والرقم السري والرمز التأكيدي الذي يظهر أمامك في الصورة والانتقال إلى الخطوة التالية وهي تسجيل الرغبات، وتكون الصفحة مكونة من 75 رغبة يجب اختيارهم بالكامل وكتابة الكليات بالترتيب الذي تريده ثم الانتقال إلى الخطوة التالية والتأكد من حفظ البيانات بالدخول مرة أُخرى إلى الموقع بعد الانتهاء من تسجيل الرغبات والحفظ وطباعة بطاقة الرغبات إذا أمكن وإليكم فيديو توضيحي لخطوات تسجيل الرغبات خطوة بخطوة:

ويمكنكم التعديل على الرغبات حتى اليوم الأخير والمحدد بانتهاء تسجيل الرغبات في الأحد 4/8/2019.

سوف يهمك:

التعليقات

  1. برجاء الرد على سؤالى مجموعى 291 درجة بنسبة 71% بس عندى دور تانى فى مادة إحصاء واقتصاد غير مضافة للمجموع كده الحق التنسيق مرحلة ثانية ولا راحت عليا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.