وزارة التعليم تعلن فتح باب التقدم للمدارس اليابانية أوائل أبريل المقبل

سيتم فتح باب التقدم للمدارس المصرية اليابانية للعام الدراسي 2019/2020، في أوائل شهر أبريل المقبل، وفقا لما أكدته وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني اليوم، وسيكون التقدم إلى صفوف رياض الأطفال ” كي جي ا”، و”كي جي 2″، والصفين الأول والثاني الابتدائي، وأضافت الوزارة أن هناك 7 مدارس جديدة ستدخل الخدمة ليصبح عدد المدارس المستهدفة 42 مدرسة بدلا من 35 مدرسة تعمل العام الحالي.

كيفية التقديم

وقد أوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، إن التقدم إلى المدارس اليابانية، سيكون إلكترونيا على موقع الوزارة والمدارس اليابانية، مضيفة أن التقدم سيكون بنفس شروط العام الحالي، وأنه لم تطرأ تغييرات على معايير الاختيار.

يذكر أن الوزارة كانت قد أعلنت شروط التقدم خلال العام الحالي، وهي نفس الشروط التي تنطبق على العام الدراسي القادم وهي:

أن يكون الطفل مصرى الجنسية، ويكون عمر الطفل وفق الشرائح العمرية التي تم تحديدها لكل مرحلة تعليمية وهي كما يلي:

  •  الأطفال فى المستوى الأول لرياض الأطفال (كي جي 1) يتم قبولهم حسب ترتيب المتقدمين للمدرسة فى أول أكتوبر، وذلك من الأكبر سنًا فالأقل، من سن 4 سنوات، على ألا يزيد عن 5 سنوات.
  •  الأطفال فى المستوى الثانى لرياض الأطفال (كي جي 2) يتم قبولهم حسب ترتيب المتقدمين للمدرسة فى أول أكتوبر من الأكبر سنًا  فالأقل، من سن خمس سنوات ويكون السن أقل من ست سنوات.
  •  الأطفال في الصف الأول الابتدائى يتم قبولهم حسب ترتيب المتقدمين للمدرسة فى أول أكتوبر من الأكبر سنًا فالأقل، من سن ست سنوات ويكون السن أقل من سبع سنوات.

والجدير بالذكر، أن وفدًا من المعلمين المصريين ومديري المدارس ووكلائهم، كانوا قد سافروا مؤخرا إلى اليابان بهدف الحصول على تدريبات مكثفة، على مدى 4 أسابيع ضمن 680 معلما من المقرر تدريبهم.

قد يعجبك ايضا