Take a fresh look at your lifestyle.

الآن رابط موقع بوابة الثانوية العامة 2020 “تفاصيل دقيقة” خطوات تسجيل الاستمارة الإلكترونية أخر موعد للتسجيل

بعدما تحدد موعد امتحانات الثانوية العامة 2020 بدأ طلاب الثانوية العامة في التسجيل الإلكتروني لاستمارة امتحانات الثانوية العامة لهذا العام، وسنستعرض معكم الخطوات الواجب اتباعها لتسجيل الاستمارة الإلكترونية لامتحانات الثانوية للعام الدراسي 2019/ 2020، وذلك لجموع الطلاب والطالبات بكافة الأقسام والشعب، ويجب أن نعرف أن تسجيل الاستمارة الإلكترونية يجب أولا أن نقوم بعدة خطوات سنوجزها فيما يلي في خطوات، ومن الجدير بالذكر أنه قد تم يوم السبت 4 يناير 2020 تفعيل رابط الاستمارة الإلكترونية الخاصة بامتحانات طلاب وطالبات الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي، وهي أخر دفعة على النظام القديم.

وقبل الشروع في شرح الخطوات الواجب اتباعها لتسجيل الاستمارة الإلكترونية، يجب أن نعرف أنه قد تم تحديد موعد امتحانات الثانوية العامة لتبدأ يوم 7 يونيو 2020، وأنه يتم حاليا دراسة جدول امتحانات الثانوية العامة، وسيتم طرح الجدول للنقاش العام لأخذ رأي الطلاب في جدول الامتحانات وستوضع أراء الطلاب في الاعتبار ويتم تعديل الجدول حسب أراء الأكثرية من الطلاب، هذا وقد أعلنت وزارة التربية والتعليم أن شرط دخول الامتحانات هو حضور الطلاب 85% من أيام الدراسة،كما سيتم أيضا التوقيع على إقرار من الطلاب بعدم حيازة هاتف محمول في اللجان.

تسجيل الاستمارة الإلكترونية على رابط موقع بوابة الثانوية العامة

أدق تفاصيل خطوات التسجيل على الاستمارة الإلكترونية “بوابة الثانوية العامة”

وتجدر الإشارة إلى أنه قبل الدخول على رابط الاستمارة الإلكترونية لامتحانات الثانوية العامة على موقع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، يجب أولاً أن يحصل الطالب أو الطالبة على ” كود الطالب وكلمة السر” من المدرسة التابع لها، ولكي يحصل الطلاب على كلمة السر والكود يجب عليه أولاً أن يقوم بالتالي:

  • دفع رسوم استمارة الثانوية العامة وقيمتها 102 جنيه وذلك على حساب صندوق دعم المشروعات على حساب رقم 0135112000283818 وذلك بأقرب فرع مكتب بريد لديك.
  • في حال تعذر الدفع في مكتب البريد يمكن الدفع من خلال “فوري” بالرقم القومي للطالب.
  • القيام بتصوير إيصال الدفع وتسليمه لشئون الطلبة بالمدرسة التابع لها الطالب.
  • يتم تسليم الطالب الرقم السري الخاص به، وبيانات الدخول على رابط استمارة الثانوية العامة الإلكترونية.
  • يتم الدخول على رابط موقع وزارة التربية والتعليم بوابة الثانوية العامة، وذلك بالرقم السري وكود الطالب الذي تسلمه من مدرسته.
  • يتم ملئ بيانات الاستمارة البيضاء بنفس بيانات شهادة الميلاد الأصلية ويجب التأكد أن اسم الطالب بشهادة الميلاد هو نفسة الذي يقوم بتسجيله بالاستمارة الإلكترونية.
  • اختيار الشعبة التعليمية ”العملية والأدبية ” والشعبة العلمية تنقيم إلى شعبة رياضة أو شعبة علوم
  • يقوم الطالب بطباعة الاستمارة بعد تسجيل بياناته ويتم تدبيس شهادة الميلاد مع الاستمارة وتسليمها لإدارة المدرسة “شئون الطلاب”.
  • في حال حدث خطأ في تسجيل الاستمارة يتوجه الطالب لمدرسته لتصحيح الخطأ كتابياً حيث أنه لا يسمح بالدخول الإلكتروني لتصحيح الأخطاء

بيان الإدارة العامة لنظم المعلومات بخصوص استمارة الثانوية العامة الإلكترونية

  • تعلن الإدارة العامة لنظم المعلومات ودعم اتخاذ القرار والإدارة العامة للامتحانات عن إتاحة التسجيل الإلكتروني لاستمارة التقدم لامتحانات شهادة إتمام الثانوية العامة للعام الدراسي 2020/2019.
  • ويمكن للطالب التسجيل من خلال ( كود الطالب وه كلمة السر) التي يحصل عليهم من خلال المدرسة المقيد عليها.
  • كما تهيب الإدارة العامة لنظم المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمديري مدارس الثانوي العام بتقديم الإرشاد والدعم الفني للطلاب لتسجيل الاستمارة الإلكترونية بصورة صحيحة مع تمنياتنا للجميع بالتوفيق والنجاح.

الجدول الزمني للثانوية العامة 2020

يستمر التسجيل الإلكتروني لاستمارة امتحانات الثانوية العامة والذي بدا يوم 4 يناير يسامر حتى 29 يناير على أن يتم تسليم الاستمارة الإلكترونية مطبوعة للمدارس التابع لها الطلاب بحد أقصى يوم 30 يناير، ويتم بعدها مطابقة بيانات الطلاب التي تم تسجيلها إلكترونيا مع البيانات التي لدى المدرسة، وفي حال وجود اختلاف يتم التصحيح يدوياً بالمدرسة.

الجدول الزمني للثانوية العامة المواعيد
امتحانات الدور الأول 2020 الأحد 7 يونيو 2020
امتحانات الدور الثاني 2020 السبت 15 أغسطس 2020
التسجيل الإلكتروني لاستمارة الثانوية العامة السبت 4 يناير 2020
تسليم الاستمارات الورقية في المدارس  30 يناير 2020 (كحد أقصى)
التسجيل الورقي لاستمارة الثانوية العامة الأحد 2 فبراير  2020

نموذج للاستمارة الإلكترونية لطلاب الثانوية العامة

تحديثات:

سيتم دعوة طلاب وطالبات الثانوية العامة للحضور بالمدارس لملئ الاستمارات الورقية، ويجب إحضار عدد 2 طابع دعم مشروعات التربية والتعليم بقيمة واحد جنيه للطابع الواحد، وسيكون الحضور جماعي لجميع الطلاب ويتم تحديد الموعد بمعرفة المدرسة، لذا يجب التواصل مع المدرسة لمعرفة موعد ملئ الاستمارات الورقية.

عزيزتي الطالبة وعزيزي الطالب نحن من خلال هذا التقرير عن استمارة الثانوية العامة الإلكترونية نمد يد المساعدة دائما للطلاب وذلك من خلال استقبال استفساراتكم عبر التعليقات على هذا التقرير، ونعدكم بالإجابة على أي استفسارات، ونتمنى لكم جميعا دوام التوفيق والنجاح.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.