Take a fresh look at your lifestyle.

أبرز الشائعات التي تم نفيها هذا الأسبوع


انتشرت العديد من الشائعات  مؤخرا، مثل تغییر سعر الدولار إلى 18 جنیه، ولكن المالیة قدرت سعر الدولار إلي 46.17، وجميع ما ذكر عن الزیادة في سعر الدولار غیر صحیح، وجميع الشائعات تعمل على ضرب الاقتصاد الوطني، وأيضا انتشرت شائعة فرض غرامات على الأسر التي تمتلك أكثر من طفلين، ولكن الدولة لم تقم بفرض هذه الغرامات، بل تعمل على  نشر حملات توعية للأسر لتنظيم النسل.

وتداولت شائعة اعتبار الصف الثاني الثانوي من خلال النظام التعليمي الجدید، وهذا غير صحيح ونفت وزارة التربية والتعليم هذا الأمر، كما أنتشرت شائعة انتشار الأمراض بین المواشي، ولكن وزارة الزراعة أكدت على أن صحة المواشي جیدة جدا في جمیع المحافظات.

كما انتشرت بشكل كبير شائعة العمل على إجبار العاملین بالدولة،  على تسویة معاشاتهم مبكرة من قبل الحكومة، وهذه الشائعات غير صحيح بالمرة، وانتشرت أيضا  شائعة العمل على سداد الديون الخاصة بقناة السویس، من قبل وزارة المالیة وهذه الشائعة خاطئة، حيث قامت الحكومة بالتأكيد على أن هناك تزاید واضح وملحوظ في إيرادات القناة في عام 2018.

وتم نشر الكثیر من الأخبار التي لیس لها أساس من الصحة، وهي تهدف إلى إثارة الذعر بين المواطنين فقط، منها حذف ما يقرب من 172 ألف من برنامج تكافل وكرامة الإنسان، ويتم الحذف بشكل عشوائي، ولكن وزارة التضامن نفت هذا الخبر تماما، وأكدت على قيامها بتوفير الأمان الاجتماعي للأسر التي تحت خط الفقر.
وانتشرت شائعة أخرى بشأن تثبيت الثانوية العامة على الصف الثالث الثانوي فقط ، ولكن قامت وزارة التربیة والتعلیم بنفي هذه الشائعة، واصدرت قرار عن تثبیت الثانویة العامة على الصف الثاني والثالث الثانوي،  وتجمیع درجاتهم معا.


قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.