التخطي إلى المحتوى
أسعار أضاحي العيد 2019 في مصر ونصائح وزارة الزراعة عن الأضحية

أضاحي العيد 2019 في مصر أيام قليلة تفصلنا عن عيد الأضحى الذي يحرص فيه المسلمون دائما على شراء الأضاحي وذبحها وتوزيعها على الناس من أجل التقرب إلى الله في هذه الأيام المباركة وسنقدم لكم أسعار أضاحي عيد الأضحى العجول والخراف والماعز والذي يختلف سعرها حسب أنواعهم وأيضا أحجامهم والمعروف أن في موسم العيد تزداد أسعار الأضاحى باعتبار أنها موسم وذلك بسبب الإقبال الشديد من المسلمين على شراء الأضاحي.

أسعار أضاحي العيد 2019 في مصر

الكثير من الناس يبحثون عن أسعار الأضاحي بسبب اقتراب عيد الأضحى فنقدم لكم الأسعار.

أولا سعر الجدي الذي يتراوح سعره من 1900 و 2700 جنيه بينما يتراوح سعر النعجة من  2800 و 3800 جنيه ويتراوح سعر الخروف  3800 و 7700 جنيه ويعتبر أغلى منهم.

ثانيا سعر العجول يتراوح السعر من  19 ألف وخمسة وعشرون ألف و65 ألف جنيه يختلف السعر باختلاف الوزن ومن المفترض أن يكون العجل الذي سيذبح وزنة من 300 كيلو جرام و 1000 كيلو غرام.

كيف تختار اضحية العيد

نقدم لكم طريقة اختيار أضحية سليمة حيث يجب أن تكون رأس الاضحية مرفوعة لفوق وليست على الأرض والا تكون العين فيها أى نوع من الاحمرار وأن يكون تنفس الحيوان طبيعي ولا يعاني من اى مشاكل وأن يكون الفم خالي تماما من أى التهابات وأن يكون الحيوان نشيط في حركته وغير كسول وأن تكون القوائم ممتلئة وغير نحيفة بل مستقيمة وقوية واخيرا ألا يكون كرش الحيوان ممتلئ بطريقة غريبة عند لمسه.

 

سوف يهمك:

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.