أول محافظة تقرر منع هذه الفئات من ارتداء الجلباب و”الشبشب” أثناء قيادة السيارة وتلزم السائقين بزي موحد

في قرار هو الأول امن نوعه في مصر، وربما يتم تطبيقه في محافظات أخرى حال نجاح هذه التجربة، قررت محافظة البحر الأحمر وبالتنسيق مع مديرية الأمن وجمعية المستثمرين السياحيين، إلزام جميع سائقي سيارات التاكسي من عدم ارتداء الجلباب والشبشب أثناء قيادة السيارات في الغردقة، وإلزامهم بارتداء زي موحد.

كما جاء في قرار المحافظة إلزام جميع سائقي التاكسي البرتقالي بتشغيل العدادات لعدم التلاعب بالسائحين، وكذلك توقيع عقوبات صارمة على المخالفين، وجاء ذلك خلال اجتماع السيد مدير أمن المحافظة اللواء أشرف عز العرب مع السيد المحافظ أحمد عبد الله، كما تقرر البدء بشكل فوري في تطوير ممشى الغردقة السياحي وذلك بطول 7 كيلو متر.

اقرأ أيضاً

وقال السيد المحافظ أحمد عبد الله أن أحد المكاتب الاستشارية انتهى بالفعل من التصميمات الخاصة بتطوير الممشى السياحي، وجميع المحاور الرئيسية السياحية بالمدينة، وذلك لإضافة الطابع الجمالي على هذه المدينة التي تعد قبلة السياح، مؤكداً على تزويدها بجميع المتطلبات التي تجعلها تضاهي أفضل مدن العالم السياحية.

وأضاف عبد الله أن عملية التطوير اللازمة على نفقة الفنادق والمستثمرين والقرى السياحية المواجهة للقطاع الذي يقابله، مضيفاً  أن أعمال التطوير تتضمن رفع كفاءة الممشى وكذلك الأرضيات والأرصفة ودهان البلدورات وتحديث التشجير والإنارة وتخصيص ممرات للعجل واستحداث أماكن ترفيهية.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.