اسعار البنزين اليوم في مصر 2019 وحقيقة شائعات ارتفاع اسعار الوقود

نعلن لكم اسعار البنزين اليوم في مصر بعد ان شهدت مواقع التواصل الاجتماعي ضجة كبير بعد انتشار اخبار تفيد بأن اسعار الوقود شهدت زيادة ضمن خطة الحكومة المصرية لرفع الدعم عن الوقود ضمن العام المالي الجديد والذي يبدأ ببداية شهر يوليو، حيث اثارت اخبار زيادة الاسعار ضيق لدى رواد مواقع التواصل الاجتماعي الذين اعلنوا غضبهم من تلك الاخبار، ونعلن لكم خلال المقال عن حقيقة تلك الاخبار المنتشرة.

اسعار البنزين اليوم في مصر 2019

وعلى الفور قامت الحكومة المصرية بالرد على تلك الاخبار حيث قالت بأن كل ما نشر في هذا الصدد هو اشاعات لا اساس لها من الصحة، مؤكدين على أن اسعار البنزن لم تشهد زيادة في الاسعار، كما قال هيثم نصار المستشار الاعلامي لوزارة المالية بأن البيان المنسوب لوزارة المالية والذي يتحدث عن ارتفاع اسعار الوقود غير صحيح وان الصفحة التي قامت بنشر الخبر غير رسمية وغير تابعة للوزارة.

اسعار البنزين اليوم

كما طالب “نصار” من رواد مواقع التواصل الاجتماعي بعد التفاعل مع تلك الاخبار وعدم تصديق أي شيء يعلن إلا إذا كان من الجهات الرسمية فقط، حيث اكد ان اسعار البنزين لم تشهد تغيير، ونعلن لكم اسعار الوقود في مصر وهي كالاتي:

  • سعر البنزين 92  يبلغ 6.75 جنيه للتر.
  • سعر البنزين 80 يبلغ 5.5 جنيه للتر
  • سعر البنزين 95 إلى 7.75 جنيه للتر
  • اما عن السولار فيبلغ سعرة 5.50.

وكانت محطات الوقود قد شهدت اقبال كبير من المواطنين خلال الساعات الماضية بعد انتشار مثل تلك الشائعات التى قمنا بالاعلان بعدم صحتها.

شائعات ارتفاع اسعار الوقود

وسيقوم المسؤولين عن وزارة المالية بتتبع القائم على الصفحة الزائفة التي اعلنت عن تلك الشائعات وغلق الصفحة واتباع الخطوات القانونية، حيث اكدت الوزارة بان لا يستجيب احد لمثل تلك الشائعات التي تسعى لهدم الاستقرار بالوطن واحداث بلبلة في الشارع المصري.

حيث قامت الحكومة بحث المصريين على عدم تصديق اي اخبار تخرج من جهة غير رسمية وذلك لمنع حدوث بلبلة بين المواطنين، حيث ان تلك ليست المرة الاولى التي يتم اصدار شائعات عن ارتفاع اسعار السلع والخدمات لهدم الاستقرار بالوطن وهو ما يجب التصدي له.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.